أوروبا تدفع رواتب موظفي فلسطين

أوروبا تدفع رواتب موظفي فلسطين

القدس المحتلة – قال الاتحاد الأوروبي، إنه قدم اليوم الثلاثاء، مساهمة بقيمة تقارب 16,5 مليون يورو، لصالح دفع رواتب ومخصصات التقاعد لشهرسبتمبر/أيلول الجاري، لما يقرب من 69 ألف موظف حكومي ومتقاعد تابعين للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي تصريح صادر عن مكتب الاتحاد الأوروبي، في القدس الشرقية، أوضح أن “هذه المساهمة التي تسير عبر آلية بيغاس الأوروبية ممولة من قبل الاتحاد الأوروبي (15,5 مليون يورو)، وحكومة هولندا (مليون يورو) مخصصة تحديداً لرواتب السلطة الفلسطينية في قطاع العدالة”.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية جون غاتراتر، اليوم الثلاثاء: “سوف يستمر الاتحاد في دعم حكومة التوافق الوطني (شُكلت مطلع يونيو/حزيران الماضي) التي تسير قدماً نحو ممارسة مسؤولياتها بشكل كامل في الضفة الغربية وقطاع غزة”.

وأضاف “يشكل قطاع غزة جزءً أساسياً من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وسيكون جزء من الدولة الفلسطينية المستقبلية”.

وتابع “في هذه الأوقات الحرجة، نعيد التأكيد مجدداً -سوياً مع الحكومة الهولندية- على التزامنا نحو الشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية، وأنتهز هذه الفرصة قبل عيد الأضحى المبارك (السبت المقبل) لأشيد بالجهد المميز من كل العاملين على توفير الخدمات العامة والذين ندعم جهودهم عبر هذه المساهمات، متمنين للجميع عيداً مباركاً”.

وأشار مكتب الاتحاد الأوروبي إلى أنه “يتم تسيير معظم مساعدات الاتحاد الأوروبي إلى السلطة الفلسطينية عبر آلية بيغاس، وهي الآلية المالية التي أطلقت في عام 2008، لدعم خطة الإصلاح والتنمية الفلسطينية للفترة (2008-2010) والخطط الوطنية الفلسطينية اللاحقة”.

ولفت إلى أنه منذ شهر فبراير/شباط 2008، قدم ما مقداره 1,7 مليار يورو عبر آلية بيغاس لصالح برامج الدعم المالي المباشر للسلطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث