‫إيران تكشف عن آخر مسابقاتها الكاريكاتيرية  حول "الهولوكوست"‬‎
‫إيران تكشف عن آخر مسابقاتها الكاريكاتيرية حول "الهولوكوست"‬‎‫إيران تكشف عن آخر مسابقاتها الكاريكاتيرية حول "الهولوكوست"‬‎

‫إيران تكشف عن آخر مسابقاتها الكاريكاتيرية حول "الهولوكوست"‬‎

تقام في العاصمة الإيرانية طهران هذا الأسبوع، مسابقة لأفضل رسم كاريكاتوري ساخر عن المحرقة "الهولوكوست"، يشارك فيها أشخاص من مختلف انحاء العالم، للرد على الرسوم الساخرة من الإسلام والنبي محمد عليه السلام، وفق ما أعلن القائمون على المسابقة.

ووفقا للقائمين على المسابقة التي نالت شهرة عالمية، تهدف المسابقة إلى السخرية من المحرقة ومعاناة اليهود المزعومة، الأمر الذي بات يستخدم دليلا ضد النظام الإيراني، الذي حاول على مدار العام الماضي إظهار استعداده للخروج من عزلته الدولية.

وبدأت المسابقة العام 2006، حيث نظمت جريدة همشهري الإيرانية الواسعة الانتشار في إيران مسابقة دولية للرسومات الكاريكاتيرية عن الهولوكوست.

يشار إلى أن القائمين أضافوا هذا العام بشكل استثنائي، فئة جديدة مطلوب تقديم رسومات عنها وهي تنظيم داعش.

يحظى الفائزون في المسابقة بمبالغ مالية كبيرة، إذا يحصل الفائز على جائزة بقيمة 50,000 دولار لرسام الكاريكاتير الذي ستحظى لوحته بالمركز الأول.

وحسب وكالة أنباء فارس، يعتزم القائمون على المسابقة عرض السلوكيات والمعايير المزدوجة للغرب، تجاه حرية التعبير التي تسمح بتدنيس المقدسات الإسلامية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com