طهران: التحالف ضد “داعش” محط تساؤل

طهران: التحالف ضد “داعش” محط تساؤل

طهران – قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، إن التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” تبلور خارج آليات منظمة الأمم المتحدة، وهو “محط تساؤل من ناحية القانون الدولي”.

وأشارت أفخم، في تصريح صحفي لها، إلى أن موقف إيران معلن عنه بوضوح في أعلى المستويات، و”من ضمنه تصريحات قائد الثورة الإسلامية ووزارة الخارجية”، مضيفة أن أهداف التحالف المعلنة في محاربة الإرهاب “لا تتناسق مع بعض الممارسات السابقة والراهنة للمؤسسين الرئيسيين وعدد من أعضائه فيما يتعلق بالإرهاب”.

ولفتت المتحدثة باسم الخارجية إلى “النفاق السياسي لبعض الدول التي تدعي محاربة الإرهاب، والتي أصبحت الآن تحمل لواء محاربة (داعش)”.

وأضافت: “محاربة الإرهاب قبل أن تكون بحاجة إلى تحالفات طويلة وعريضة ومناورات إعلامية ودعائية، فهي بحاجة إلى إرادة سياسية وعدم ممارسة الألاعيب المزدوجة تجاه الإرهاب ومظاهره”.

وأكدت أفخم على “شفافية مواقف إيران وضرورة المواجهة الصادقة والحقيقية لظاهرة الإرهاب”، موضحةً أن ايران “عملت في هذا المجال بمسؤولية على الدوام، وبناءً عليه تؤكد ضرورة اتخاذ الاجراء المسؤول والصادق من جميع الدول في تقديم الدعم الحقيقي للحكومة والشعب العراقي في مسار مواجهة الإرهاب وعدم التدخل العسكري والسياسي في القضايا الداخلية للدول الأخرى بذريعة محاربة الإرهاب”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث