4 آلاف إيراني يتظاهرون لفرض الحجاب

4 آلاف إيراني يتظاهرون لفرض الحجاب

طهران – أعلن الأمين العام لجماعة “أنصار حزب الله” الإيراني عبد الحميد محتشم، عن عزمه نشر 4 آلاف شاب من جماعته في العاصمة طهران، لمواجهة عدم التزام الفتيات بالحجاب.

وأوضح محتشم في حوار مع وكالة أنباء “آريا” الإيرانية، اليوم الاثنين، أن لديه 3 آلاف امراة وألف رجل سينزلون إلى الشوارع الأسبوع المقبل لمواجهة “ظاهرة التحلل”، مرجحاً أن يكون هناك ردة فعل من قبل المواطنين على هذا الإجراء.

وأكد زعيم الله أن هدف جماعته هو فرض “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، مبيناً أنهم مستعدون لتحمل كافة التبعات والإساءة التي سيحصل عليها رجاله في الشوارع.

وأضاف أن رقعة هذه العملية تشمل جميع أرجاء البلاد، إلا أن مجال العمل في طهران سيكون واسعاً جداً ويحتاج الى عمليات باعداد كبيرة.

ولفت الرجل الإيراني المتشدد إلى أنه “قد تغيرت مكانة المفسدين وأنصارهم في المجتمع على حساب المتدينين”، موضحاً أن “هذا التيار الفاسد إذا لم يتم لتصدي له فسوف يقف في وجه حزب الله”.

وتظاهرالمئات الشهر الماضي للمطالبة “بإحياء ثقافة الحجاب والعفة” في التلفزيون، في إطار حملة “ضد الإساءة للقيم الإسلامية”.

وتجمع المحتجون في حديقة شمالي العاصمة بمناسبة “اليوم السنوي للحجاب والعفة” ونددوا بوجود نساء “غير محجبات وفق الأصول” في المسلسلات التلفزيونية التي اعتبروا أنها غالبا ما تصور النساء بالتشادور على أنهن فقيرات وجاهلات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث