المبعوث الأممي يصل دمشق الثلاثاء

المبعوث الأممي يصل دمشق الثلاثاء

دمشق – يصل المبعوث الأممي الجديد لسوريا، ستيفان دي ميستورا، إلى دمشق الثلاثاء للقاء عدد من المسؤولين السوريين، بحسب صحيفة “الوطن” السورية.

ونقلت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام، اليوم الاثنين، عن مصدر سوري لم تذكر اسمه، أن “المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا ستيفان دي ميستورا سيصل إلى دمشق، الثلاثاء، في زيارة تستمر ثلاثة أيام، يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين السوريين لبحث آفاق حل الأزمة التي تشهدها البلاد”.

وكانت دمشق رحبت بتعيين الأمم المتحدة دي ميستورا موفداً لها لحل النزاع السوري، داعية إياه إلى التزام “الموضوعية والنزاهة” خلال أدائه لمهمته خلفاً للدبلوماسي الجزائري المخضرم الأخضر الإبراهيمي.

وسيتعين على الوسيط الجديد أن يسعى إلى إعادة إطلاق العملية السياسية التي وصلت إلى طريق مسدود منذ فشل مفاوضات “جنيف2” وإعادة انتخاب الرئيس بشار الأسد لولاية جديدة في الثالث من حزيران/يونيو الماضي.

في الأثناء، رحبت “هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي” المعارضة في الداخل السوري، بزيارة دي مستورا، وأكد منسقها العام المحامي حسن عبد العظيم في تصريح صحفي أن الهيئة ستتعاون معه وأن وفداً من المكتب التنفيذي للهيئة سيجري لقاء معه يوم الخميس المُقبل بناء على طلبه.

وأضاف عبد العظيم: “إنّ هيئة التنسيق ستطلب من المبعوث الأممي الإسراع بعقد جولة ثالثة من مفاوضات جنيف بين السلطة والمعارضة لأنّ الحل السياسي التفاوضي هو الكفيل بإنهاء الأزمة، مشيراً إلى أنّ جهوداً إقليمية “حقيقية وجدية” تبذلها حالياً كل من إيران ومصر والجزائر وتركيا لإيجاد حل سياسي للأزمة، وذلك بعد تعطل الجهود الدولية على خلفية الخلاف الذي نشب بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بسبب الأزمة الأوكرانية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث