الحرس الثوري يهاجم روحاني بسبب اعتقال الكويت لصيادين إيرانيين
الحرس الثوري يهاجم روحاني بسبب اعتقال الكويت لصيادين إيرانيينالحرس الثوري يهاجم روحاني بسبب اعتقال الكويت لصيادين إيرانيين

الحرس الثوري يهاجم روحاني بسبب اعتقال الكويت لصيادين إيرانيين

هاجم قائد الحرس الثوري الإيراني في مدنية بوشهر جنوب البلاد، اللواء فتح الله جميري، الرئيس حسن روحاني ووزير خارجيته محمد جواد ظريف، بسبب عدم بذل مساعيهم والتواصل مع السلطات الكويتية للإفراج عن ثلاثة صياديين إيرانيين اعتقلوا الاثنين الماضي.

 ونقل موقع سوك الإيراني عن اللواء فتح الله جميري قوله، إن "اعتقال الكويت ثلاثة صياديين إيرانيين مثير للقلق، وعدم وصول أي معلومات عن مصير المعتقلين يؤكد عجز وفشل الدبلوماسية التي تتبعها حكومة الرئيس حسن روحاني".

وطالب القائد بالحرس الثوري السلطات الكويتية بضرورة الكشف عن مصير الصياديين الثلاثة وهم " عبد الحسن باختر، وإيمان دريا بور، وعباس عباسي".

وتداولت وسائل إعلام إيرانية الأسبوع الماضي مقطع فيديو، أظهر قيام الكويتيين بقطع أيدي الصيادين الثلاثة.

وقال النائب العام في محافظة بوشهر علي حسن بور، إن "قوارب وممتلكات الصيادين الإيرانيين تعرضت إلى التخريب على يد خفر السواحل الكويتية وبعض المصرين الذين كانوا معهم"، مضيفاً إن "الجانب الكويتي يرفض الإدلاء بأي معلومات عن هذه القضية وأن الاتهامات التي وجهت للصيادين الإيرانيين الهدف منها تحقيق مكاسب سياسية".

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري، قال الاثنين الماضي، إن "الكويت أبلغتنا بشكل شفاهي باعتقال ثلاثة من الصيادين الإيرانيين نتيجة لتجاوزهم المياه الإقليمية مع الكويت".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com