إسرائيل تقصف مناطق فلسطينية جنوبي غزة

إسرائيل تقصف مناطق فلسطينية جنوبي غزة

غزة – فتحت قوات الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة تجاه المناطق الفلسطينية، جنوبي قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وأفاد شهود عيان أن القوات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة فتحت نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة تجاه منازل وأراضي زراعية فلسطينية شرقي مدينة خانيونس، جنوبي القطاع.

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، أن إطلاق النار تجاه منازل وأراضي الفلسطينيين جنوبي قطاع غزة لم يسفر عن وقوع إصابات.

ووافق الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي، يوم الأربعاء الماضي، برعاية مصرية، على تمديد التهدئة في قطاع غزة، التي كان من المقرر أن تنتهي منتصف ليل الأربعاء الخميس الماضي، إلى خمسة أيام إضافية تنتهي مع آخر ساعات يوم الإثنين المقبل بالتوقيت المحلي لفلسطين وإسرائيل (21 ت.غ).

ومنذ نحو أسبوعين، ترعى القاهرة مفاوضات غير مباشرة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار ينهي حربا إسرائيلية على غزة، بدأت في السابع من الشهر الماضي، وأسفرت عن مقتل 1962، وإصابة أكثر من 10 آلاف من الفلسطينيين.

ووفقًا لبيانات رسمية إسرائيلية، قُتل في هذه الحرب 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً، بينما تقول كتائب القسام إنها قتلت 161 عسكرياً، وأسرت آخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث