السعودية توقف الملاحة الجوية وتقطع العلاقات التجارية مع إيران‎
السعودية توقف الملاحة الجوية وتقطع العلاقات التجارية مع إيران‎السعودية توقف الملاحة الجوية وتقطع العلاقات التجارية مع إيران‎

السعودية توقف الملاحة الجوية وتقطع العلاقات التجارية مع إيران‎

الرياض- قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الأثنين، إن قطع السعودية للعلاقات مع إيران سيمتد ليشمل وقف حركة الملاحة الجوية بين البلدين وإنهاء العلاقات التجارية ومنع مواطنيها من السفر إلى إيران.

وقال الجبير إن الحجاج الإيرانيين ما زالوا محل ترحيب لزيارة الأماكن المقدسة في السعودية مضيفا أن على إيران أن تتصرف مثل "دولة طبيعية" وليست "ثورية" وينبغي عليها احترام الأعراف الدولية قبل إعادة العلاقات.

وفي غضون ذلك، قالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية إنها أوقفت جميع الرحلات الجوية من وإلى إيران بعدما قطعت الرياض العلاقات الدبلوماسية مع طهران.


وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مقابلة له، إن طهران مسؤولة عن زيادة التوتر بعد إعدام المملكة لرجل الدين الشيعي البارز نمر النمر، مؤكداً  أن الرياض سترد على الاعتداء الإيراني، واتهم طهران بإرسال مقاتلين لدول عربية والتخطيط لشن هجمات في المملكة وجاراتها في الخليج.


وقال: "لا يوجد تصعيد من جانب السعودية، كل تحركاتنا رد فعل، الإيرانيون هم من ذهبوا إلى لبنان. الإيرانيون هم من أرسلوا فيلق القدس والحرس الثوري إلى سوريا".



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com