تركيا تدعو مواطنيها لمغادرة ليبيا

تركيا تدعو مواطنيها لمغادرة ليبيا

أنقرة – طالبت وزارة الخارجية التركية، اليوم الخميس، المواطنين الأتراك بمغادرة الأراضي الليبية على خلفية تصاعد حدة التوترات والانفلات الأمني.

ودعت الوزارة مواطنيها المقيمين في ليبيا إلى الاتصال مع السفارة التركية في العاصمة الليبية لتسهيل عملية إخلائهم البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنها ستعمل على تنظيم رحلات الخروج من ليبيا عبر الطريق السريع إلى تونس وبعدها إلى تركيا، وستتخذ السفارة جميع الاحتياطات الأمنية من أجل السلامة الشخصية لمواطنيها.

وقال وزير الخارجية التركي، أحمد داوود أوغلو، الخميس “إن تركيا قد تخلي سفارتها في العاصمة الليبية طرابلس، بسبب تدهور الوضع الأمني”.

وأضاف في مقابلة مع قناة تلفزيونية تركية إن “هناك صراعاً شديداً يدور في ليبيا في الأشهرالأخيرة… اتخذنا إجراءات لإجلاء بضع مئات من الأتراك في ليبيا”.

واندلع مؤخرا القتال في ليبيا بمشاركة طائرات وقوات برية بعد أسبوع من وقوع أشرس اشتباكات بين متشددين ومقاتلين متمردين سابقين والقوات الحكومية في بنغازي والعاصمة طرابلس منذ الحرب التي أطاحت بمعمر القذافي عام 2011.

وقتل أكثر من 50 شخصاً حتى الآن في أعمال العنف التي زادت المخاوف من انزلاق ليبيا إلى حالة من الفوضى مع عدم قدرة الحكومة على السيطرة على كتائب مسلحة تسليحاً ثقيلاً تنتمي إلى ميليشيات سابقة تتنازع على السلطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث