صواريخ القسام تشل مطار “بن غوريون”

صواريخ القسام تشل مطار “بن غوريون”

القدس المحتلة- قالت مصادر إسرائيلية إن شركات طيران أمريكية وأوروبية قررت تعليق رحلاتها من وإلى مطارات إسرائيلية، من بينها مطار بن غوريون الدولي في مدينة اللد، قرب تل أبيب وسط إسرائيل، لأجل غير مسمى، بسبب الأوضاع الأمنية.

وذكرت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن وزارة المواصلات الإسرائيلية طلبت من شركات الطيران التراجع عن قرارها، مشيرة إلى أنها حاولت أن تشرح لشركات الطيران بأن المطار آمن للإقلاع والهبوط.

يأتي ذلك على خلفية العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة منذ السابع من تموز/يوليو الجاري والتي أطلقت عليها “عملية الجرف الصامد”، والتي رافقها إطلاق فصائل فلسطينية بقطاع غزة صواريخ وقذائف على مناطق مختلفة بإسرائيل وصل بعضها إلى تل أبيب.

وقالت وزارة المواصلات الإسرائيلية في بيان لها إن: “مطار بن غوريون آمن ومحمي بالكامل ولا يوجد أي سبب للشركات الأمريكية لوقف رحلاتها وإعطاء جائزة للإرهاب”.

ويعد مطار بن غوريون المطار الرئيسي في إسرائيل وتديره سلطة المطارات في إسرائيل.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن: “سلطة الطيران الفيدرالية الأمريكية أعلنت مساء الثلاثاء تعليق جميع الرحلات الجوية لشركات الطيران الأمريكية من وإلى إسرائيل لمدة 24 ساعة على الأقل بسبب الوضع الأمني الراهن، لا سيما بعد سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من غزة على منزل في مدينة يهود المجاورة لمطار بن غوريون الدولي”.

ولفتت الإذاعة إلى أن: “شركة دلتا الأمريكية أعلنت عن وقف جميع رحلاتها إلى إسرائيل حتى إشعار أخر”، مشيرة إلى إن إحدى طائراتها التي كانت تتجه من نيويورك إلى تل أبيب عادت أدراجها فوق البحر المتوسط وهبطت في باريس بعد الإعلان عن سقوط القذيفة الصاروخية قرب المطار”.

كما قررت شركة “يو- اس ايرلاينس” الأمريكية تعليق رحلاتها إلى إسرائيل.

وأضافت الإذاعة أن “شركات الطيران الفرنسية “اير فرانس” والالمانية “لوفتهانزا” والهولندية “كي ال ام” علقت رحلاتها إلى إسرائيل بسبب الوضع الأمني الراهن في البلاد”.

وأوضحت شركة “اير فرانس” أن قرار تعليق الرحلات يسري حتى إشعار آخر، أما شركة “لوفتهانزا” فقالت إنها تعلق رحلاتها إلى إسرائيل لمدة 36 ساعة علما بأن هذا القرار يشمل أيضا شركتي الطيران النمساوية والسويسرية التابعتين للشركة الألمانية.

وأعلنت شركة الطيران الهولندية بدورها عن إلغاء رحلتها التي كانت مقررة ليلة الثلاثاء من أمستردام إلى تل أبيب، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث