800 مقاتل إيراني في العراق

800 مقاتل إيراني في العراق

بغداد – كشف مسؤول عراقي عن وجود نحو 800 مقاتل من عناصر الحرس الثوري الإيراني في مدينة سامراء، على بعد 110 كيلومترات شمال بغداد، لمواجهة عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”.

وذكر مستشار وزير النقل العراقي كريم النوري لشبكة إرم الإخبارية أن “المجاهدين يقودهم قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، لحماية مرقد الإمامين العسكريين في سامراء”.

ورغم نفي السلطات الإيرانية الأسبوع الماضي وجود سليماني أو عناصر إيرانية مقاتلة في البلاد، إلا أن النوري أكد ذلك، قائلاً إن “هذه الأخبار لا تخفى على الجميع، الكل يعرف ذلك”.

ولفت القيادي في منظمة بدر المقربة من إيران النوري إلى وجود عناصر من الحرس في ديالى وبغداد ولكن بنسبة قليلة، مشيراً إلى أن وزير النقل ورئيس المنظمة هادي العامري، هو من يقوم العمليات في ديالى.

وأضاف أن “جميع الطائرات في سماء العراق هي طائرات إيرانية مسيرة بدون طيارة، يتم تحكمها عبر الشريط الحدودي بين إيران والعراق”.

وكانت وسائل إعلام إيرانية مقربة من الحرس الثوري أشارت إلى مصرع الضابط في قوات النخبة التابعة للحرس الثوري العقيد كمال شيرخاني، الذي قالت إنه قتل خلال المعارك في سامراء ضد عناصر مسلحي “داعش”.

ووفقاً لتقارير، فإن العقيد كمال شيرخاني، الذي تم تشييعه ودفنه في مدينة لواسان في طهران، الاثنين، كان قد قتل السبت الماضي 5 يونيو / حزيران، خلال قصف بقذائف الهاون، استهدف مرقد الإمامين العسكريين في سامراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث