إيران تعتقل رجل دين مسيحي بارز

إيران تعتقل رجل دين مسيحي بارز
المصدر: إرم- من طهران

اعتقلت قوة أمنية تابعة لجهاز الاستخبارات الإيرانية،السبت، ثلاثة من المسيحيين الإيرانيين بمدينة ” انزلي ” الواقعة على شاطئ بحر الخزر في الشمال الإيراني، بينهم القس عبد الرضا علي حق نجاد المعروف بـ”ماتياس”.

وذكر موقع “سحام نيوز” الإخباري التابع للزعيم المعارض مهدي كروبي، أن قوة أمنية اعتقلت اثنين آخرين من مرافقيه أثناء مداهمة المنزل وهم محمد روغن جير المعروف بـ”وحيد”، والثاني “سروش سرايي” وهما عضوان في الكنسية.

وبحسب الموقع فإن القوات الأمنية صادرت أثناء مداهمة منزل القس ماتياس عددا من الكتب الدينية المسيحية والكمبيوتر الشخصي التابع للقس.

وكانت السلطات الإيرانية حكمت بالإعدام بحق المسيحي وعضو لجنة الكنسية “يوسف ندرخاني”. كما نقلت السلطات قبل أسبوعين المسيحي “بهنام إيراني” من السجن الانفرادي بعد تدهور صحته بسبب إضرابه عن الطعام ونقله لجهة مجهولة.

ويمثل المسيحيون اليوم في إيران حوالي 300 ألف نسمة، وقد تقلص عددهم من 5 بالألف إلى 1 بالألف منذ قيام الثورة الإسلامية عام 1979، ويمثلهم نائب واحد في مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان)، كما تبلغ عدد الكنائس حوالي 59 كنيسة في مدينة اروميه شمال غرب إيران قرب الحدود مع تركيا، فقط، وست كنائس في طهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث