مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
المصدر: القدس المحتلة - من مي زيادة

اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الأحد باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال الخاصة.

وقالت مصادر محلية إن نحو 12 مستوطنًا اقتحموا الأقصى، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته، ولكن المصلون تصدوا لهم بصيحات التهليل والتكبير، ما اضطر شرطة الاحتلال إلى إخراج المستوطنين من باب السلسلة، وإغلاق باب المغاربة أمام أفواج السياح الأجانب ومجموعات المستوطنين.

وتفرض شرطة الاحتلال طوقُا حول المصلين وطلبة حلقات العلم في باحات الأقصى، في حين شرعت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات الأقصى الرئيسية بفرض إجراءات مشددة على دخول المصلين من فئة الشبان للمسجد، واحتجاز بطاقاتهم الشخصية إلى حين خروجهم من المسجد.

وعلى صعيد آخر، اعترض مستوطنون فجر اليوم الأحد مركبة محافظ طولكرم عبد الله كميل أثناء عودته للمحافظة قرب مفرق جيت، وحاولوا الاعتداء عليه ومرافقيه.

وقامت مجموعة من المستوطنين برشق سيارات المواطنين على الطريق الالتفافي قرب بلدة زعتره شرق بيت لحم، ما أدى إلى اصابة سيارة المواطن عادل أبو هنية والحاق أضرار بهيكلها .

وشمال الخليل وقرب دوار مجمع مستوطنة “غوش عتصيون” رشق المستوطنون سيارات المواطنين بالحجارة.

وقال شهود عيان إن العشرات من المستوطنين المدججين بالسلاح احتشدوا قرب دوار “عتصيون” ورشقوا المركبات الفلسطينية بالحجارة، ما أدى إلى تضرر هياكل عدد منها، وخلق حالة من الهلع والخوف بين ركابها العزل، وعرقلة مرورها من وإلى الخليل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث