مقتل 4 جنود أرمن في اشتباكات مع القوات الأذربيجانية
مقتل 4 جنود أرمن في اشتباكات مع القوات الأذربيجانيةمقتل 4 جنود أرمن في اشتباكات مع القوات الأذربيجانية

مقتل 4 جنود أرمن في اشتباكات مع القوات الأذربيجانية

يريفان - قالت وزارة الدفاع في إقليم ناجورنو قرة باغ الانفصالي إن أربعة جنود أرمن قُتلوا في هجوم شنته القوات الأذربيجانية يوم الجمعة قرب الاقليم الانفصالي في تفجر جديد للعنف في الاقليم.

وأثارت الاشتباكات التي وقعت على امتداد الحدود بين أرمينيا وأذربيجان وحول ناجورنو قرة باغ الواقع داخل أذربيجان ولكن تسيطر عليه الأغلبية المنحدرة من أصل أرميني مخاوف من نشوب صراع أوسع في جنوب القوقاز الذي تعبر منه خطوط أنابيب لنقل النفط والغاز.

وأدت اشتباكات متقطعة بين الجانبين إلى إحباط جهود دولية لإنهاء هذا النزاع الذي اندلع في الأيام الأخيرة من الاتحاد السوفيتي وأدى لسقوط نحو 30 ألف قتيل.

وقالت وزارة الدفاع في الاقليم الانفصالي في بيان إن أربعة جنود أرمن قُتلوا كما أصيب عدة جنود آخرين نتيجة لقصف مدفعي وإطلاق نار من جانب القوات الأذربيجانية.

ولم يتسن الاتصال على الفور بمسؤولين أذربيجانيين للتعليق على ذلك.

وكانت أرمينيا قد قالت في وقت سابق أمس الجمعة إن ثلاثة مدنيين قُتلوا كما أصيب اثنان آخران في ساعة متأخرة من مساء الخميس في هجوم شنته القوات الأربيجانية على عدة قرى قرب الحدود بين تلك الجمهوريتين السوفيتيتين السابقتين .

ويدير اقليم ناجورنو قرة باغ شؤونه بنفسه بدعم عسكري ومالي قوي من أرمينيا منذ الحرب. وتسيطر قوات تدعمها أرمينيا على سبع مناطق أذربيجانية تحيط باقليم قرة باغ.

وفشلت جهود التوصل الى تسوية دائمة رغم وساطة فرنسا وروسيا والولايات المتحدة.

وتهدد أذربيجان المنتجة للنفط بين الحين والآخر باستعادة ذلك الاقليم الجبلي بالقوة وتنفق ببذخ على قواتها المسلحة.

وتقول أرمينيا وهي حليف لروسيا إنها لن تقف مكتوفة اليدين إذا تعرض إقليم ناجورنو قرة باغ لهجوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com