رسالة منسوبة لزعيم بوكو حرام تهاجم الجيش النيجيري
رسالة منسوبة لزعيم بوكو حرام تهاجم الجيش النيجيريرسالة منسوبة لزعيم بوكو حرام تهاجم الجيش النيجيري

رسالة منسوبة لزعيم بوكو حرام تهاجم الجيش النيجيري

أبوجا - اتهمت رسالة صوتية منسوبة لزعيم جماعة بوكو حرام أبو بكر شيكاو الجيش النيجيري بالكذب لإعلانه أن قواته استعادت منطقة من الجماعة الاسلامية المتشددة.

كان الجيش النيجيري قال يوم الجمعة إنه استعاد عدة قرى وأنقذ 90 شخصا في هجوم ضمن عملية متواصلة لطرد الجماعة من أراضي نيجيريا.

لكن التسجيل المنسوب لشيكاو والذي نشر على الانترنت قال "انهم يكذبون بشأننا ويقولون انهم استعادوا أراضينا وأخذوا أسلحة وطردونا."

وأضاف "انهم هم الذين طردوا، كلهم كذابون."

ولم يتسن لرويترز التحقق من صدقية الرسالة الصوتية. وقال موقع سايت الذي يتابع مواقع الجماعات المتشددة إن الرسالة الصوتية التي جاءت بلغة الهاوسا أذاعها شيكاو يوم السبت.

وتقاتل بوكو حرام منذ ست سنوات لاقامة دولة تطبق فيها رؤيتها للشريعة الإسلامية. وفي بداية عام 2015 سيطرت الجماعة على مساحات واسعة من الأراضي في ثلاث ولايات بشمال شرق نيجيريا.

وقال جيش نيجيريا انه تمكن بمساعدة قوات من تشاد والنيجر والكاميرون من طرد بوكو حرام من معظم هذه الأراضي في وقت سابق من العام الحالي.

وطبقا لحسابات ترصدها رويترز قتل مسلحون يعتقد انهم من جماعة بوكو حرام نحو 800 شخص في نيجيريا كبرى الدول الافريقية من حيث عدد السكان في حملة تفجيرات قنابل وإطلاق نار منذ تولي الرئيس محمد بخاري منصبه في 29 مايو أيار.

ويبدو أن شيكاو وجه إشارات في الرسالة الصوتية إلى لقاءات بخاري بالرئيسين الأمريكي باراك أوباما والفرنسي فرانسوا أولوند.

وقال شيكاو "بخاري.. إنك لم تنته بعد من إنفاق أموال أوباما. العمل الذي تقوم به مستخدما هذه الأموال لم ينته بعد لأنني مازلت هنا على قيد الحياة. عملك مع فرانسوا أولوند لم ينجز بعد لأنني مازالت حيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com