بيشوب: 150 أستراليا يقاتلون مع “داعش”

بيشوب: 150 أستراليا يقاتلون مع “داعش”
المصدر: إرم- دمشق

قالت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب، الخميس، إن هناك قلقاً عميقاً حول تزايد عدد الأستراليين الذين يقاتلون إلى جانب المسلحين المتشددين في العراق وسوريا.

وصرحت بيشوب لشبكة (إيه بي سي): “تلقيت تقريراً استخباراتياً من هيئاتنا وأفضل تقييم هو أن هناك نحو 150 أستراليا يقاتلون مع جماعات المعارضة في سوريا وما ورائها”، وقالت إن: ” هؤلاء المقاتلين يشكلون خطراً على أستراليا، حال عودتهم”.

وأوضحت بيشوب أنها ألغت جوازات سفر العديد من الأستراليين الذين تخشى قوات الأمن انضمامهم إلى المتطرفين في سوريا والعراق، حيث يمكن أن يشكلوا تهديداً أمنياً لأستراليا حال عودتهم.

وصرح وزير الخارجة البريطاني وليام هيغ في وقت سابق، أن عدد البريطانيين الذين انضموا إلى صفوف المجموعات المسلحة في سورية في ارتفاع، قائلاً: “إن ما يصل إلى نحو 400 بريطانيا ربما يقاتلون في سوريا والبعض منهم يقاتل في صفوف تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام “داعش”.

وأكد هيغ في تصريحات أدلى بها أمام مجلس العموم البريطاني وأوردتها صحيفة “الغارديان” البريطانية أن: ” الخيارات مفتوحة أمام بريطانيا لتسحب تأشيرات السفر من الأشخاص الذين يقاتلون في سوريا وإلغاء جوازات السفر أو اعتقال “الجهاديين البريطانيين” الذين يقاتلون إلى جانب المجموعات المسلحة في سوريا أو في صفوف تنظيم “داعش” في العراق”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث