ليفني تتحدى نتنياهو وتلتقي المالكي

ليفني تتحدى نتنياهو وتلتقي المالكي
المصدر: القدس المحتلة- من محمد أبو لبدة وأحمد ملحم

تحدت وزيرة القضاء الإسرائيلية ومسؤولة ملف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية تسيبي ليفني رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددا، والتقت على هامش مؤتمر دولي عقد في بريطانيا، الخميس، وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، رغم الحظر الذي يفرضه نتنياهو على لقاء مسؤولين فلسطينيين إثر تشكيل حكومة وفاق فلسطينية بين حركتي فتح وحماس.

ونقل موقع “واللا” العبري عن مصادر فلسطينية وصفها برفيعة المستوى أن اللقاء كان وديا جدا، وعقد على هامش مداولات مؤتمر دولي حول جرائم الحرب والعنف ضد النساء في مناطق الصراع، وحسب الموقع العبري الإسرائيلي فإن: “مصادر دبلوماسية فلسطينية لا تستبعد ان تلتقي ليفني مع الرئيس عباس خلال الأسابيع المقبلة”.

وأضافت المصادر أن ليفني حافظت خلال الأسبوعين الأخيرين على اتصالاتها مع مسؤولين فلسطينيين حيث أجرت اتصالات هاتفية مع رئيس جهاز المخابرات الفلسطيني ماجد فرج ورئيس طاقم المفاوضات صائب عريقات، كما تحدثت مؤخرا مع اللواء جبريل الرجوب.

ومن المرجح أن يثير هذا اللقاء عاصفة داخل الحكومة الإسرائيلية، لا سيما بعد قرار المجلس الوزاري المصغر تعليق كافة اللقاءات السياسية مع السلطة الفلسطينية، كما يتوقع أن يثير ردود فعل صاخبة في الشارع الفلسطيني نتيجة لطبيعة اللقاء وما تبثه الصورة التي التقطت.

وكان لقاء ليفني مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في لندن قبل نحو شهر أثار عاصفة في الحلبة السياسية والحزبية في اسرائيل، ووجهت اتهامات لليفني بانها خرقت قرار المجلس الوزاري المصغر بعدم إجراء لقاءات مع مسؤولي السلطة الفلسطينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث