“بوكو حرام” تخطف فتيات نيجيريات

“بوكو حرام” تخطف فتيات نيجيريات

مايدوغوري (نيجيريا)- كشفت مصادر محلية في نيجيريا، الثلاثاء، عن أن مسلحين يعتقد أنهم ينتمون إلى جماعة بوكو حرام المتشددة، أقدموا السبت 7 حزيران/ يونيو الجاري، على خطف عشرات الفتيات، شمال شرق البلاد، قرب المدينة التي شهدت قبل شهرين خطف 200 تلميذة.

وتضاربت الأنباء حول عدد المخطوفات، إذ نقلت وكالات عالمية عن سكان محليين قولهم إن “20 شابة وقعن ضحية عملية الخطف الجديدة”، في حين تحدث زعيم محلي عن خطف 40 إمرأة في قرية غاركين التي تقطنها قبائل البول المسلمة.

وقال العضو في ميلشيا محلية للدفاع الذاتي، الحاج تار: “وفق المعلومات المتوفرة، وصل مسلحون إلى القرية وخطفوا 20 إمرأة وثلاثة شبان”، موضحا أن كل رجال البلدة كانوا في المراعي مع ماشيتهم عندما وقعت عملية الخطف.

وأشار مسؤول في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، إلى أن أي طفل لم يتعرض للخطف، وأن النساء المخطوفات تتراوح أعمارهن بين 15 و 30 عاما”.

وقال مسؤول محلي في جمعية مربي الماشية إن “عدد المخطوفات يصل إلى 40″، مشيرا إلى أنهن أمهات شابات، وأن المسلحين عمدوا إلى نقلهن في عربات إلى جهة مجهولة.

وأوضح المسؤول نفسه أن “عمليات خطف مماثلة للحصول على فدية جرت من قبل في هذه المنطقة، لكن السكان يشعرون بخوف كبير من الحديث عنها خشية أعمال انتقامية من الجماعات المتشددة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث