حزب إيراني يؤيد إقامة علاقات مع أمريكا

حزب إيراني يؤيد إقامة علاقات مع أمريكا
المصدر: طهران -

أعلن الأمين العام لحزب “مردم سالاري” مصطفى كواكبيان تأييده لإقامة علاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية من دون المساس بمبادئ وسيادة إيران.

وتجري إيران مفاوضات مع مجموعة “5+1” من أجل التوصل لاتفاق نهائي ينهي العقوبات الاقتصادية عليها التي فرضت نتيجة البرنامج النووي. وتعثرت هذه المفاوضات في تحقيق الاتفاق التي جرت الأسبوع الماضي في فينا.

وقال كواكبيان وهو نائب سابق في البرلمان الإيراني، ورئيس تحرير صحيفة مردم سالاري، في حديث صحفي أن “الفرصة الآن متهيئة لإقامة علاقات مع الغرب وفي مقدمتها أمريكا في ظل مساعي الرئيس باراك أوباما الذي يبحث عن أوراق رابحة له”، وأشار إلى أن الحكومة السابقة التي قادها الرئيس المحافظ محمود احمدي نجاد خلال ثماني سنوات كانت تعتمد على خيار إقامة أي علاقات مع واشنطن، لافتاً إلى أن نجاد حاول خلال السنة الأخيرة من عمر حكومته إيجاد روابط مع أمريكا وفق مصالح البلدين.

وأضاف النائب السابق في البرلمان الإيراني “لم يكن للرئيس السابق فرصة لتسوية موضوع العلاقات مع أمريكا”، مؤكداً أننا نرحب بأي علاقات مع الجميع إلا إسرائيل (الكيان الصهيوني الغاصب).

وشدد كواكبيان الذي يؤيد حزبه سياسة الرئيس الإيراني الحالي حسن روحاني في التعاطي مع الغرب، على ضرورة تشكيل فريق من المفكرين في إيران للبحث عن كيفية إنهاء الخلافات مع واشنطن والعمل على مد جسور التواصل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث