إيران تصادق على حظر الـ “واتس اب”

إيران تصادق على حظر الـ “واتس اب”
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

أكد عبد الصمد خرم آبادي، سكرتير لجنة تحديد النصوص الجنائية التي تشرف على أنشطة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في إيران، على أن اللجنة قررت حجب تطبيق “واتس اب” بلاده.

وأوضح آبادي في تصريح لوكالة “نسيم” الإيرانية، الأربعاء، أن “قرار حظر تطبيق الواتس اب اتخذ، لكن وقت تنفيذه لم يحدد بعد”، مشيراً إلى أن “الظروف الاجتماعية وارتباط الفيس بوك مع الواتس اب جعلنا نلجأ إلى حظره”.

وفيما يتعلق بتطبيق نظامي “فايبر” و”اينستجرام”، قال آبادي، إن “اللجنة المشرفة على أنشطة الإنترنت لم تتخذ قرارها بعد بشأنهما”.

ووعد الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال حملته الانتخابية بإنهاء الحظر المفروض على بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيس بوك” و “تويتر”.

واشترت “فيس بوك” في شباط/ فبراير الماضي، تطبيق “واتس اب” من مؤسسيه الأمريكي براين اكتوب، والأوكراني جين كوم، بـ 19 مليار دولار، منها أربعة مليارات دولار تدفع نقدا، وأسهم بقيمة 12 مليار دولار، إلى جانب ثلاثة مليارات أسهم مقيدة للمؤسس وللعاملين بالشركة حاليا، اذا استمروا بالعمل لمدة أربعة أعوام.

وبلغ عدد مستخدمي “واتس اب” 450 مليون مستخدم تقريبا حول العالم، بينهم 315 مليون يستخدمون التطبيق بشكل يومي، ويجري تداول أكثر من 27 مليار رسالة يوميا بين مستخدميه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث