ظريف: لم أكن راغباً بمنصب الخارجية

ظريف: لم أكن راغباً بمنصب الخارجية

كشف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن أنه لم يكن راغبا بالحصول على هذا المنصب، مضيفاً “اعتذرت للسيد روحاني قبل بدء الانتخابات الرئاسية بأشهر عديدة بعد أن عرض عليهم تولي هذا المنصب في حال فوزه”.

وقال محمد جواد ظريف الذي يتولى وفد بلاده المفاوض مع الغرب بشأن البرنامج النووي في حديث لصحيفة “مشرق” المعتدلة وواسعة الانتشار في إيران”انه لم يكن راغباً بهذا المنصب إلا إن السيد روحاني أصر على ذلك”.

وأوضح ظريف “كان من الصعب تولي هذا المنصب خصوصا بعد ست سنوات من التقاعد عن ممارسة أي نشاط سياسي أو دبلوماسي”، مبيناً أنه لم يعد يتحمل هذه المصاعب في تسلم هذا المنصب.

وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى المفاوضات النووية مع الغرب، وقال “أشعر اننا لم نتجاوز أو نقترب من الخط الأحمر للموضوع النووي وهو مسألة التخصيب اليورانيوم أما الطرف الآخر وهم الغرب فقد تجاوز الخطوط الحمراء منذ 10 أعوام والذي يصر على عدم حق إيران في عملية التخصيب”.

وبين ظريف أنه كان يرفع تقارير بشكل مختصرة عن أهم ما جرى في طاولة المفاوصات للمرشد الأعلى السيد علي خامنئي وللرئيس حسن روحاني وبعض المسؤولين الكبار في البلاد لإتخاذ القرار اللازم ودراسة الموضوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث