عبد الله غول يعلن قرب رفع الحظر عن تويتر

عبد الله غول يعلن قرب رفع الحظر عن تويتر

إسطنبول ـ قال الرئيس التركي عبد الله غول إن الحظر المفروض على موقع الإخبار القصيرة “تويتر” سيرفع قريبا. وأشار غول إلى أنه “ليس ممكنا قانونيا إقفال الانترنت أو مواقع إلكترونية مثل تويتر”. أعلن الرئيس التركي عبد الله غول اليوم الأحد أن الحظر المفروض على موقع تويتر في تركيا سيرفع قريبا. وقال غول لصحافيين في أنقرة قبل أن يتوجه إلى هولندا للمشاركة في قمة الأمن النووي التي تبدأ الاثنين أنه “ليس ممكنا قانونيا إقفال الانترنت أو مواقع إلكترونية” مثل تويتر.

وأضاف “أعتقد أن المشكلة ستحل قريبا”، موضحا “إنه بالطبع وضع مزعج لدولة متطورة مثل تركيا ذات ثقل إقليمي وتجري مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي. لذلك سيتم تخطيه قريبا”.

وكان غول، الذي سبق أن اتخذ مواقف مختلفة عن مواقف رئيس الحكومة رجب طيب اردوغان، قد عارض فعلا التهديدات التي أطلقها رئيس الحكومة الشهر الماضي عندما هدد بالاقتصاص من موقعي يوتيوب وفيسبوك. كما أكد الرئيس التركي أن موقع تويتر عين محاميا للتفاوض مع السلطات. وأشار إلى أنه “ليس لدى تويتر ممثلين في تركيا”، موضحا أنه “يجب أن يكون هناك شبكات تواصل جيدة مع (شركات) ضخمة كهذه”.

,وكانت الحكومة التركية قد بررت تعطيلها شبكة توتير الذي أثار ردود فعل دولية غاضبة، بقولها إنها اتخذت “قرارا وقائيا” بعد أن كثرت على تلك الشبكة “تسجيلات غير قانونية” تتهم رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بالتورط في فضيحة فساد. وأعلن مكتب رئيس الوزراء لفرانس برس في بيان باللغة الإنجليزية أنه “تم استخدام تويتر كأداة للتشهير المنهجي بترويجها تسجيلات تم الحصول عليها بشكل غير قانوني وتنصت هاتفي مزور”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث