كيري: شقيقتي كانت معلمة في إيران

كيري: شقيقتي كانت معلمة في إيران
المصدر: طهران - (خاص) من أحمد السعدي

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن شقيقته كانت معلمة تدرس في إحدى مدارس العاصمة الإيرانية طهران قبل انتصار الثورة الإسلامية عام 1979، معرباً عن أمله في إزالة الخلافات بين طهران وواشنطن خصوصا فيما يتعلق بالبرنامج النووي مع بدء العام الجديد.

وأضاف كيري الذي تقدم للشعب الإيراني بالتهنئة بمناسبة عيد النوروز “لسوء الحظ غادرت شقيقتي طهران بعد انتصار الثورة، وكانت تنقل لنا عن إيران والحياة الرائعة فيها وكيف يعيش المجتمع الإيراني”، مشيراً إلى أن الإيرانيين متطورون جدا ولهم تاريخ رائع ومليء بالانجازات.

وقال وزير الخارجية الأمريكي إنه “يحترم الفتوى التي أصدرها المرشد الإيراني علي خامنئي بحرمة امتلاك السلاح النووي”، لافتاً إلى أن هذه الفتوى نقطة انطلاق جديدة بين قادة البلدين.

وأشاد كيري بوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال جولات المفاوضات، مؤكداً أنه شخصية واضحة وصريحة ويسعى للمستقبل الذي يحقق فيه تطلعات الشعب الإيراني.

ونشرت وسائل إعلام إيرانية الجمعة أن كيري شارك الموظفين الإيرانيين العاملين في وزارة الخارجية الأمريكية احتفال أعياد النوروز من خلال الحضور إلى السفرة التي أعدها الإيرانيون في الوزارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث