منع مسؤولين أوكرانيين من دخول القرم

منع مسؤولين أوكرانيين من دخول القرم
المصدر: إرم - كييف

مُنع النائب الأول لرئيس الوزراء الأوكراني “فيتالي ياريما” و وزير الدفاع “أيغور تينيوك” من دخول جمهورية القرم، اللذان توجها إليها لإجراء مباحثات لوضع حد للتوتر في المنطقة وضمان عدم عودة الإشتباكات المسلحة إليها.

وأوضحت وزيرة السياسة الإجتماعية الأوكرانية “ليودميلا دينيسوفا” أن المسؤولين مُنعا من دخول القرم، وجراء لذلك اُتخذ قرار بعقد اجتماع لمجلس الأمن والدفاع الأوكراني اليوم لمناقشة الوضع في القرم.

من جانب أخر، أفاد “سيرغي أكسينيف” رئيس وزراء جمهورية القرم – المستقلة عن أوكرانيا من طرف واحد- في تصريح صحفي، أنه لن يتم السماح للمسؤوليين الأوكرانيين بدخول القرم، مشيراً أن لا أحد سيوافق على دخولهم للقرم وسيتم إعادتهم.

من جهته، أكد زعيم تحالف الإصلاح من أجل أوكرانيا “فيتالي كليتشكو” ضرورة سحب القوات الأوكرانية المنتشرة بشكل مؤقت في القرم، مشددا على عدم تعريض حياة وأمن المواطنين الأوكرانيين للخطر و اتخاذ قرار عاجل لسحب القوات من هناك.

كما أكد ضرورة تأمين مسكن والمستلزمات الأساسية للمواطنين الأوكرانيين الخارجين من القرم، لافتاً أن القرم هي أرض أوكرانية وستبقى كذلك، معتبرها واقعة تحت الإحتلال حالياً.

في غضون ذلك، أعلن وزير الداخلية الأوكراني “أرسين إيفاكوف” أن مجلس الأمن والدفاع سيتخذ قراراً بسحب موظفي السلك الأمني العاملين في القرم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث