ارتفاع أعداد ضحايا انفجار نيويورك

ارتفاع أعداد ضحايا انفجار نيويورك

نيويورك- ارتفع عدد ضحايا الانفجار الناجم عن تسرب غاز وقع في مبنيين سكنيين بحي “هارلم” في ضاحية “مانهاتن الشمالية” بمدينة نيويورك الأميركية الأربعاء إلى ثلاث قتلى، وأكثر من 60 جريحاً، فيما لا يزال تسعة أشخاص في عداد المفقودين.

وقال عمدة مدينة نيويورك “ديل دي بلازيا” إن “الانفجار الذي وقع في مبنيين سكنيين بحي هارلم في ضاحية مانهاتن الشمالية بمدينة نيويورك الأربعاء، نجم عن تسرب غاز”، مضيفاً في مؤتمر صحفي عقده في موقع الحادث أن: “الانفجار أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 18 آخرين، فيما لا يزال عدد غير معروف من الأشخاص في عداد المفقودين”.

ومضى قائلا: “عمليات البحث عن ناجين تحت أنقاض المبنيين اللذين دمرهما الانفجار، ستستمر حتى ساعات متأخرة من الخميس”.

واعتبر عمدة نيويورك أن الحادث: “أسوأ مأساة لأنه لم يكن هناك أي تنبيه أو إشارة لإنقاذ الناس في الوقت المناسب”.

وفي وقت سابق، قال مسؤول في الشرطة الأمريكية، بتصريحات لقنوات تلفزيونية محلية، إن: “الانفجار أسفر عن مقتل سيدتين وإصابة 16 شخصا، فيما لا يزال 12 شخصا في عداد المفقودين”.

ورجح المسؤول-الذي لم يذكر اسمه- أن يكون سبب الانفجار هو تسرب للغاز، وعقب الانفجار توقفت حركة قطارات مترو الأنفاق الشمالية في نيويورك، وحدثت حالة من الشلل التام في محطة غراند المركزية في قلب نيويورك.

ومدينة نيويورك هي عاصمة المال والأعمال في الولايات المتحدة لكثرة الشركات والبنوك العالمية فيها، كما يوجد فيها مقر منظمة الأمم المتحدة وسوق الأوراق المالية ومؤشر الداو جونز الصناعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث