مسؤول إيراني: حذرنا من خطر الإخوان

مسؤول إيراني: حذرنا من خطر الإخوان
المصدر: طهران - (خاص) من احمد الساعدي

قال مسؤول العلاقات مع مجلس التعاون في وزارة الخارجية الإيرانية والقائم بالأعمال السابق في السفارة الإيرانية في الكويت، محمد شهابي، أننا “حذرنا من خطر الإخوان والجماعات المتطرفة لكن لم يسمعنا أحد “.

ورأى شهابي في حديث نقلته صحيفة القبس الكويتية أن خطر الإخوان الذي طرحته إيران على بقية الدول اعتبروه تدخلاً في ما لا شأن لها فيه، مضيفاً أن الجميع بدأ يستلم النتيجة.

وشدد المسؤول الإيراني أن ما يجري في المنطقة العربية يطلق عليه الإيرانيون اسم «الفورات العربية»، إذ يعتقدون انها تحركات عشوائية لا هدف لها، ولا يمكن ان تكون شبهاً للثورة الفرنسية أو الثورة الإسلامية في إيران.

وبشأن الأزمة الخليجية مع قطر، قال شهابي أن “الأزمة المستجدة في مجلس التعاون محور مراقبة من جانب إيران، لكن دون تعليق، كل ما يقوله المسؤولون الإيرانيون إنهم لا يتدخلون وإنهم يأملون ان تزول الغمامة السوداء عن المنطقة”.

ولفت مسؤول العلاقات مع مجلس التعاون في وزارة الخارجية الإيرانية إلى أن إيران تقترب من توقيع اتفاق نهائي وشامل حول ملفها النووي مع الغرب ورفع جميع العقوبات عنها، ويضيف “نريد ان تشاركنا دول الخليج العربي هذا الانجاز، لسنا أعداء وعلينا التعاون لتحقيق الأمن الإقليمي وحماية ثرواتنا وتحقيق التقدم لبلداننا وشعوبنا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث