داود أوغلو يدعو لتخفيف التوتر في القرم

داود أوغلو يدعو لتخفيف التوتر في القرم

أنقرة ـ قال وزير الخارجية التركي، “أحمد داود أوغلو”، إن بلاده تستخدم كل الإمكانيات الدبلوماسية المتاحة لديها، لتخفيف حدة التوتر في شبه جزيرة القرم، ولإيجاد حل للأزمة الحالية هناك، بشكل يتناسب مع القانون الدولي، ومبدأ وحدة أراضي البلاد.

وأضاف داود أوغلو، في معرض حديثه مع الصحفيين، عقب مشاركته في قمة رؤساء دول وحكومات مجموعة الكاريبي، المنعقدة في سانت فنسنت والجرينادين، أن بلاده مهتمة بشكل خاص بأن لا يلحق أي ضرر بالأتراك في القرم ( تتار القرم)”، وأشار إلى تواصله المستمر مع المسؤولين البارزين من تتار القرم، وعلى رأسهم الرئيس السابق للمجلس الوطني لتتار القرم، والنائب الحالي في برلمان القرم “مصطفى عبد الجميل قرم أوغلو”.

وأكد داود اوغلو على متابعة تركيا للأوضاع في شبه جزيرة القرم لحظة بلحظة، مشددا على ضرورة خفض حدة التوتر هناك، وتأجيل الاستفتاء المزمع عقده خلال أيام حول ضم شبه الجزيرة لروسيا.

وتشارك تركيا في قمة دول الكاريبي بوصفها ضيفة شرف، وقال داود أوغلو إن دول الكاريبي تبدي ثقة كبيرة بتركيا، مشيرا إلى إعراب أغلب الدول الـ 14 المشاركة في القمة، عن دعمها ترشيح تركيا لعضوية مجلس الأمن، مضيفا أنه سيعمل في نيويورك على الحصول على مزيد من الدعم لترشح تركيا.

ووقع داود أوغلو خلال زيارته لسانت فنسنت والجرينادين، مع رئيس وزرائها “رالف غونسلافز”، على اتفاقية تعاون اقتصادي بين البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث