قائد الجيش الإيراني: لا نثق بأمريكا

قائد الجيش الإيراني: لا نثق بأمريكا
المصدر: طهران - (خاص) من احمد الساعدي

قال القائد العام للجيش الإيراني اللواء عطاء الله صالحي أن بلاده لا تثق بالولايات المتحدة الأمريكية التي أكد أنها عدو الجمهورية الإسلامية الإيرانية، محذراً بعض الجهات الداخلية التي لم يسمها من الإنخداع بأساليب العدو.

وأكد صالحي أن مواقف العدو الذي يتظاهر بالصداقة لن تغير مواقفنا، مشدداً على أن موقف الجمهورية الاسلامية واضح تماما ويقوم على عدم الثقة بالعدو مطلقا.

وبين القائد العام للجيش الإيراني في كلمة له أمام ملتقى لرجال الدين العاملين في المؤسسات العسكرية للبلاد أن العدو يسعى في مرات عدة إلى تقديم صورة محببة لنفسه، مضيفاً أن قوى الاستكبار العالمي تتحرك دائما وفق برامج معدة مسبقا، وهو اليوم يسعى الى التهدئة في الاوضاع والعلاقات، ليتراجع الشعب عن اهدافه الثورية.

وجدد قائد الجيش الايراني عدم ثقة الجمهورية الاسلامية الايرانية بعدوها الاميركي، قائلا “سنتصرف تصرفا داهيا وسنكون آذانا صاغية لتوجيهات قائد الثورة وارشاداته ولن نغفل او نتساهل قيد أنملة في الشؤون العسكرية”.

وتلوح الولايات المتحدة وإسرائيل باعتماد الخيار العسكري ضد طهران لوقف برنامج النووي، فيما تستمر الدول الست الغربية ومن ضمنها واشنطن بإجراءا مفاوضات مع طهران من أجل التوصل لإتفاق نهائي ينهي الأزمة النووية بين الطرفين.

وتوصلت إيران والقوى العالمية الست التي تمثلها أشتون اتفاقا في 24 نوفمبر تشرين الثاني حدت طهران بموجبه بعض أنشطتها النووية لستة أشهر مقابل إعفاء محدود من العقوبات لإتاحة الوقت من أحل التوصل لاتفاق طويل الأمد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث