روحاني يدافع عن حرية الصحافة

روحاني يدافع عن حرية الصحافة
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

أشار الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى أن حكومته تؤمن بالحرية المسؤولة، التي تتضمن إحترام المبادئ والقيم والمقدسات، مؤكدا، أن البلاد التي توفر لمواطنيها حرية الفكر والتعبير عبر وسائل الإعلام، ستتفوق على غيرها من حيث التطور والتقدم وستكون مهيئة لانجاز خطط النمو.

وشدد روحاني في كلمة القاها في الحفل الختامي للمهرجان السنوي للصحافة ووسائل الإعلام الإيرانية، على أن تكميم الأفواه وكسر الأقلام ستؤثر سلبا في مبادئ الثقة العامة، معتبراً،أن مهرجان الصحافة ووكالات الأنباء مهرجان يعزز منظومة الحريات الإعلامية في مجال الاتصالات.

وأوضح الرئيس الإيراني أن المعلومات العنصر الأساس لقوة أي بلد. قائلا:”إن أصحاب القلم والفكر يسيطرون على القوة الناعمة، ولهم تأثيرهم ايضا على القوة العنيفة.

ودعا روحاني إلى خلق أجواء مفتوحة لساحة القلم والتعبير لبيان الحقائق للشعب الإيراني، لافتاً إلى أن تلك الحرية يجب أن تكون خاضعة للظروف التاريخية والثقافية والدينية والمذهبية والاجتماعية للبلد. مؤكدا أنه “كلما كانت الوسائل الإعلامية الإيرانية أقوى سيكون تواجد البلاد في مختلف الساحات أقوى وأكثر تاثيرا”.

وتعهد الرئيس الإيراني قبل وصوله إلى سدة الحكم بإطلاق الحريات الصحافية، وإنهاء الحظر المفروض على مواقع التواصل الاجتماعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث