مدمرة أمريكية تعبر مضيق الدردنيل

مدمرة أمريكية تعبر مضيق الدردنيل

واشنطن – عبرت المدمرة الأمريكية “تروكستون”، التي تحمل صواريخ موجهة، مضيق الدردنيل، الجمعة، في طريقها إلى البحر الأسود، فيما وصفه الجيش الأمريكي بأنه انتشار “روتيني” كان مقررا قبل فترة طويلة من الأزمة الأوكرانية.

وتوجهت القطعة الحربية التابعة للبحرية الأمريكية إلى البحر الأسود بعد يوم واحد من كشف وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، عن خطط لإرسال المزيد من الطائرات الحربية الأمريكية في مهمات لحلف شمال الأطلسي في البلقان، بهدف طمأنة الحلفاء القلقين من استيلاء روسيا فعليا على شبه جزيرة القرم.

وقالت البحرية الأمريكية في بيان لها، إن “المدمرة تروكستون غادرت اليونان، الخميس 6 آذار/ مارس، في طريقها إلى البحر الأسود، وستشارك في تدريبات مع القوات البحرية الرومانية والبلغارية.

ويتمركز أسطول البحر الأسود الروسي في سيفاستوبول عاصمة القرم.

وأضاف البيان: “أثناء وجودها في البحر الأسود ستقوم السفينة بزيارة وتدريبات معتادة مقررة مسبقا مع حلفاء وشركاء في المنطقة.”

والسفينة التي تضم طاقما قوامه 300 بحار، جزء من قوة عمليات تشمل حاملة طائرات نشرتها الولايات المتحدة في منتصف شباط/ فبراير الماضي.

وعلى الرغم من الغضب العالمي من الأحداث الجارية في أوكرانيا، لم يبد الرئيس الروسي أي بادرة على التراجع، وحشدت روسيا مركبات عسكرية قرب القرم وبدأت مناورات عسكرية فيما يبدو استعراضا للقوة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث