بريطانيا: الفتيات الثلاث المفقودات دخلن سوريا
بريطانيا: الفتيات الثلاث المفقودات دخلن سوريابريطانيا: الفتيات الثلاث المفقودات دخلن سوريا

بريطانيا: الفتيات الثلاث المفقودات دخلن سوريا

لندن- أعربت الشرطة البريطانية، أمس الثلاثاء عن اعتقادها بأن الفتيات الثلاث اللاتي سافرن إلى تركيا الأسبوع الماضي بنية الالتحاق بصفوف تنظيم "داعش" الإرهابي، قد عبرن إلى سوريا، وأنهن غير موجودات في تركيا.

جاء ذلك في بيان صدر بالأمس، عن الشرطة البريطانية، والذي أوضح أن وحدات مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية، المعنية بإجراء التحقيقات الأولية المتعلقة بقضية اختفاء الفتيات الثلاثة، وصلت إلى اعتقاد بأنهن عبرن بالفعل إلى سوريا.

وأشار البيان إلى أن الشرطة البريطانية، تواصل العمل عن كثب مع عدد من المسؤولين الأتراك بشأن هذه القضية.

وكانت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية أعلنت، في بيان لها الأسبوع الماضي، أن شميمة البيجوم (15 عامًا)، وأميرة عباسي (15 عامًا) وقاديزا سلطانة (16 عامًا) توجهن من مطار غيتويك في لندن إلى اسطنبول، على متن الخطوط الجوية التركية، في 17 فبراير/ شباط الجاري. وتعتقد الشرطة أن الفتيات الثلاث، توجهن إلى تركيا بهدف الذهاب إلى سوريا والالتحاق بصفوف تنظيم داعش.

وانتقدت وسائل الإعلام البريطانية، الأجهزة الأمنية، بعد اكتشاف إرسال شميمة، قبل مغادرتها بريطانيا، تغريدة إلى حساب أقصى على موقع تويتر، الذي تراقبه الاستخبارات البريطانية منذ فترة طويلة.

ودعت أسر الفتيات الثلاث، عبر وسائل الإعلام، بناتهن إلى العودة إلى بريطانيا، وإلى الاتصال بهم.

وتعتقد الحكومة البريطانية أن حوالي 600 من مواطنيها توجهوا للقتال سوريا والعراق. وكانت الشرطة أوقفت العام الماضي حوالي 200 شخص للاشتباه في علاقتهم بالإرهاب، معظمهم على صلة بالأوضاع في سوريا.

وينص قانون مكافحة الإرهاب والأمن الجديد، الذي دخل حيز التنفيذ الأسبوع الماضي، على تقديم شركات النقل الجوي قوائم المسافرين على خطوطها إلى أجهزة الأمن. كما يمنح القانون شرطة الحدود البريطانية حق إيقاف المشتبه بهم، ومصادرة جوازات سفرهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com