صور.. روحاني يصعد من لهجته ضد “الأعداء”

صور.. روحاني يصعد من لهجته ضد “الأعداء”
المصدر: طهران – (خاص) من أحمد الساعدي

في أول خطاب تصعيدي له، دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني “العدو” إلى إدراك مدى قدرات طهران العسكرية والدفاعية في مواجهة أي هجوم محتمل، مشددا على أن قوة الردع تشكل أساس استراتيجية إيران الدفاعية.

وقال روحاني في خطاب أمام عدد من قادة ومسؤولي القوة البحرية التابعة للحرس الثوري في محافظة هرمزكان جنوب إيران، إن “هذه القوة العسكرية والرادعة عالية المستوى، لا تسمح للعدو بأن يطمع ببلادنا”.

وتابع بالقول: “بهدف حراسة حدود بحرية تمتد على 2000 كيلومتر جنوب البلاد، لا بد من القيام بعمل ضخم، وهذا الواجب ملقى على عاتق القوة البحرية للجيش وحرس الثورة”.

وشدد على ضرورة الحفاظ على جاهزية القوات للقيام بالمهام المكلفة بها، مشيرا إلى أن “أول آثار هذه الجاهزية، يجب أن يكون في ردع العدو، الذي عليه أن يدرك مدى قدراتنا العسكرية والدفاعية”.

وزاد الرئيس الإيراني: “علينا أن نكون قوة رادعة في جميع المجالات إذا ما أردنا الوصول إلى السلام، وأن نطور قدراتنا بحيث تحقق التوازن مع القوات الأخرى في المنطقة”، موضحا أن “تنفيذ المناورات المختلفة تأتي في إطار الحفاظ على الجاهزية وعرض القدرات الدفاعية أمام الأعداء”.

وتلوح الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل بين الحين والآخر بشن حملة عسكرية ضد إيران لاستهداف البرنامج النووي المثير للجدل، فيما تسعى الدول الكبرى الست للتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن النووي مع إيران مقابل إزالة العقوبات بشكل تدريجي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث