صحيفة إيرانية: مبارك يعود بصورة السيسي

صحيفة إيرانية: مبارك يعود بصورة السيسي
المصدر: طهران - (خاص) من أحمد السعدي

استبعدت صحيفة كيهان الإيرانية التابعة للتيار المتشدد أن يكون وصول السيسي لسدة الحكم سينهي الأزمة التي تشهدها البلاد بعد عزل الرئيس محمد مرسي، مشيرة إلى أن وسائل إعلام مصرية تعمل بتوجيه من الخارج من أجل “عودة مبارك بصورة السيسي”.

وتشير الصحفية الإيرانية الحكومية أن الإصرار على ترشيح السيسي خاصة من قبل فلول النظام السابق يؤكد ان الذي تتعرض له مصر اليوم من أحداث مؤسفة قد خطط لها من قبل وبصورة دقيقة بحيث تضع المجتمع المصري أمام طريق واحد للحل و لا غير”.

وقال الكاتب بالصحيفة الإيرانية مهدي منصور بمقاله له “إن الصحف الأمريكية وبعض الصحف العربية أخذت خلال الأيام الماضية تلوح من أجل إقناع الرأي العام المصري بانتخاب السيسي للرئاسة من خلال طرح الألقاب الرنانة لهذه الشخصية المجهولة”.

ويطرح الكاتب الإيراني تساؤلاً عن ما تروج له بعض وسائل الإعلام من أن مجيء السيسي سينهي الأزمة، قائلاً: “إذا كان السيسي قادرا على حل المعضلة الحالية فلماذا لا يبادر إلى حلها وإنهاء نزيف الدم الذي يراق على الأرض المصرية والتي تطال الأبرياء من أبناء هذا الشعب الذين لا ذنب لهم سوى أنهم عبروا عن رفضهم لما جرى ويجري؟”.

وتضيف هذه الصحفية التي تصف ما حدث ضد مرسي بالإنقلاب العسكري “أن السيسي جند كل الطاقات العسكرية المتوفرة لدية في مواجهة الشعب المصري، الذي رفض الانقضاض على الثورة، وبصورة دراماتيكية وفي خلسة من الوقت. وكان من المفروض من السيسي الذي يدير الوضع القائم الجديد من وراء الستار أن يذهب إلى حلول أخرى قد ترفع عن هذا الشعب المزيد من المعاناة والتي أضيفت إلى معاناتهم أبان حكم مبارك ومن سبقه”.

وخلص الكاتب الإيراني في مقاله بتحذير المصريين مما أسماه بالانخداع بما تطرحه وسائل الإعلام المزيفة والمأجورة من أجل عودة مبارك بصورة السيسي، وأن هناك خيارات أخرى ينبغي أن يلجأ إليها ألا وهي أن هناك من المرشحين للرئاسة من هم من رحم الثورة وأبنائها وهم القادرون على إيصال مصر إلى بر الأمان”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث