ملك الأردن يلتقي رئيس وزراء كندا

المصدر: عمّان - (خاص)

التقى ملك الأردن عبدالله الثاني رئيس الوزراء الكندي، ستيفن هاربر، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الأردن تستمر عدة أيام.

وقال الملك عبدالله الثاني خلال جلسة مباحثات ثنائية إن الأردن حريص على تفعيل وتعزيز علاقات الصداقة بين البلدين والنهوض بها في مختلف المجالات.

وأكد ملك الاردن على أهمية العمل على تطوير الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والبناء عليها بما يسهم في دفع مسيرة التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية، مثمناً في هذا الصدد الدعم المستمر الذي تقدمه كندا للأردن في المجالات المشتركة، خاصة في مجال تنفيذ الاستراتيجيات والبرامج التنموية التي تعزز كفاءة وقدرات الشباب.

وأوضح أن الاقتصاد الأردني يوفر بيئة استثمارية آمنة ومستقرة وحوافز في شتى الميادين، داعياً رجال الأعمال الكنديين إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة والموقع الاستراتيجي للمملكة، والذي يشكل بوابة إلى الأسواق الإقليمية.

كما وشدد على أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، يشكل مصلحة استراتيجية أردنية عليا.

وجدد الملك موقف الأردن تجاه الازمة السورية الداعم للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة، يوقف معاناة الشعب السوري ويحفظ وحدة وسلامة أراضيه.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الكندي خلال اللقاء عن تطلع بلاده إلى تعزيز التنسيق والتشاور مع الأردن، بما يسهم في توسيع مجالات التعاون المشترك، وبناء روابط متينة في شتى الميادين وتشجيع القطاع الخاص في كلا البلدين.

كما وأشاد بالإنجازات التي حققها الأردن ضمن مسيرة الإصلاح الشامل، وفق خارطة طريق واضحة المعالم وإطار زمني متدرج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث