العراق يستعيد مطار تلعفر من داعش
العراق يستعيد مطار تلعفر من داعشالعراق يستعيد مطار تلعفر من داعش

العراق يستعيد مطار تلعفر من داعش

كشفت مصادر مطلعة في جهاز مكافحة الإرهاب العمليات الخاصة في العراق، أن قوات الجيش استعادت، منذ فجر اليوم الأحد، السيطرة على مطار تلعفر شمال غربي الموصل بشكل كامل بعد عملية إنزال جوي جرحت خلالها اشتباكات مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

وقال الضابط برتبة عقيد حسين موسى الشغانبي في تصريح لمراسل "شبكة إرم الإخبارية" أن قوات خاصة قامت بإنزال جوية ساندتها قوات برية من الجيش والحشد الشعبي وتخلل ذلك اشتباكات مع عناصر داعش في محيط مطار تلعفر"، مضيفاً أن مقاتلات عراقية من نوع سو 25 ومروحيتين من نوع mi28 "صائد الليل" قامت بإسنادة الجيش والحشد الشعبي خلال عملية السيطرة على المطار.

ويعد قضاء تلعفر من أهم المدن في محافظة الموصل حيث تقطنها أغلبية من التركمان الشيعة إلا إنهم هجروا من هذه المدينة بعد أن فرض تنظيم داعش السيطرة عليها.

بدورها، قالت النائبة عن التحالف الشيعي، نهلة حسين أن "أبناء الحشد الشعبي من الإيزيديين والتركمان، وقوات الفرقة الذهبية "سوات" هم الذين حرروا تلعفر وسنجار من عصابات داعش الارهابية".

وأضافت حسين في تصريح لها، الأحد، أن" قوات البشمركة لم تشترك بعملية التحرير، وأن قوات الفرقة الذهبية والحشد الشعبي هي التي تمكنت في ساعات متأخرة، من ليلة امس ، الدخول الى مطار تلعفر".

وذكرت أن "رئيس اقليم كردستان مسعود برازاني رفض مشاركة الشرطة الاتحادية من تركمان تلعفر في عملية التحرير".

يشار إلى أن جهاز مكافحة الإرهاب أعلن عن عملية عسكرية تطهيرية واسعة النطاق لتحرير قضائي تلعفر وسنجار من عصابات داعش، كخطوة أولى لبدء الحملة العسكرية الواسعة لتطهير المدينة.

وأعلنت عصابات داعش أنها تعتزم حفر خندق دفاعي حول مدينة الموصل ، تحسبا للعملية العسكرية الواسعة لتطهير المدينة منهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com