ظريف يجري مباحثات في تركيا

ظريف يجري مباحثات في تركيا

طهران- أفادت وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف سيصل تركيا السبت في زيارة تستمر يوم واحد يلتقي خلالها المسؤولين الأتراك لبحث أوضاع المنطقة وفي مقدمتها الأزمة السورية.

ونقلت الوكالة عن مصدر في الخارجية الإيرانية قوله إن ظريف سيصل السبت إلى تركيا وسيجري مباحثات مع المسؤولين الأتراك وفي مقدمتهم نظيره التركي أحمد داود أوغلوا، ولم يذكر المصدر الإيراني المزيد من المعلومات عن طبيعة هذه الزيارة.

وفي سياق آخر، قال ظريف في كلمة له خلال مجلس عزاء أقيم في مدينة قم بمناسبة وفاة والدته الخميس: “إن يران ليس لديها عداوة أو حرب مع أي بلد من البلدان”، مضيفاً “نحن دائما نمد يد السلامة ودعم الاستقرار في المنطقة”.

وفي جانب آخر، قالت الوكالة إن ظريف أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره اللبناني عدنان منصور هنأه فيها باعتقال منفذ الاعتداء ضد السفارة الإيرانية في بيروت.

وشدد وزير خارجية إيران على أن بلاده تعتزم إرسال وفد بهدف تضافر الجهود في عملية التحقيق مع المتهم بتنفيذ الاعتداء على السفارة الإيرانية في لبنان.

من جهته أعرب وزير الخارجية اللبناني عن شكره للاتصال الهاتفي الذي أجراه نظيره الإيراني، معربا عن أمله في أن يؤدي اعتقال هذا الشخص وباقي الجماعات الإرهابية في لبنان إلى إرساء الأمن في لبنان والمنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث