الجعفري يبحث الأزمة السورية في طهران

الجعفري يبحث الأزمة السورية في طهران
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد السعدي

وصل رئيس التحالف الوطني الشيعي في العراق إبراهيم الجعفري إلى العاصمة الإيرانية طهران، الإثنين; لبحث قضايا المنطقة وفي مقدمتها الأزمة السورية.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية ،إن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف استقبل الجعفري في مكتبه الخاص، وبحث معه العلاقات الثنائية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وصف ظريف استهداف العمال الإيرانيين في بعقوبة الأسبوع الماضي، بأنها حركة خبيثة ضد إيران والعراق وجميع شعوب ودول المنطقة، مؤكدا على ضرورة تعاون وتعاضد دول المنطقة لمواجهة ظاهرة الإرهاب المشؤومة.

وقدم إبراهيم الجعفري، التعازي بمقتل عدد من المتخصصين والعمال الفنيين الإيرانيين، لافتاً إلى أن مثل هذه الممارسات الإرهابية، لا يمكنها أن تؤثر على مسار تنمية العلاقات الشاملة بين البلدين وتطويرها، بل ستزيد البلدين عزما وإرادة لتعزيز مسار التعاون في مختلف المجالات الثنائية والإقليمية والدولية.

وأشار رئيس التحالف الوطني العراقي، إلى بعض القضايا والتحديات على الساحة السياسية والاقتصادية والأمنية للعراق، وأعرب عن ثقته بأنه من خلال التقارب والانسجام بين جميع الأحزاب والمكونات السياسية العراقية، ووضع المصالح الوطنية في الأولوية، وكذلك من خلال الاستفادة من تجارب إيران ودعمها، باعتبارها بلدا جارا ومؤثرا في المنطقة، فإن بإمكان العراق ان يتجاوز هذه القضايا والمشكلات والسيطرة عليها.

وبين الجعفري تعاظم الدور الإيراني على الصعيدين الإقليمي والدولي، وخاصة بعد التوصل إلى اتفاق بين إيران ومجموعة 5+1، ولفت إلى أنه لا يمكن لأحد اليوم أن يتجاهل دور إيران في تسوية القضايا والأزمات الراهنة، باعتبارها بلدا مقتدرا وفاعلا على ساحة التطورات في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث