حماس ترحب باتفاق الغرب مع إيران

حماس ترحب باتفاق الغرب مع إيران
المصدر: غزة- (خاص) من مسعد عواد المهموم

رحبت حركة حماس بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إيران ودول الغرب معتبرة ذلك انتصارا للإرادة الإيرانية في تحقيق أهدافها المشروعة.

وأكد الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في حديث خاص لـ إرم أن الدول العظمى التي تحكم العالم لا تريد للدول الإسلامية أن تتفوق عسكريا وأن تمتلك قوة ردع، مشيرا إلى أن الدول الغربية تعمل جاهدة على تمزيق وحدة العالم العربي والإسلامي من خلال العمل على إضعاف قوته العسكرية كما حصل في السودان والعراق ولبنان.

واستهجن برهوم سياسة الغرب التي تعمل على منع الدول الإسلامية و خاصة إيران من تطوير قدراتها العسكرية مشيرا إلى أن ذلك ينبع من باب الحرص على أمن الكيان الصهيوني.

وأضاف المتحدث باسم حركة حماس، التي تأثرت علاقتها بإيران منذ اندلاع الثورة السورية، أن الدول العظمى تكيل بمكيالين فهي تسمح لإسرائيل بامتلاك أكبر ترسانة نووية في الشرق الأوسط وهو ما يشكل مصدر تهديد للعالمين العربي والإسلامي، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يريد أن يجبر العالم على خدمة مصالحه وهو لا يريد اتفاقيات مع إيران وإنما يريد تدميرها كما حصل في العراق والسودان بحيث يبقى متفوقا سياسيا وعسكريا.

وتسعى حركة حماس إلى إعادة علاقتها مع طهران وجسر الهوة التي حدثت معها بسبب موقف الحركة من النظام السوري.

وقال برهوم إن حركة حماس بحاجة إلى دعم مالي و عسكري وسياسي من كل الدول وتحديدا الدول العربية والإسلامية، مضيفا أن حماس تدافع عن عزة وكرامة الأمة العربية والإسلامية.

وطالب المتحدث باسم الحركة الدول الراعية للسلام ودول 5+1 رفع الحصار عن قطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث