اكتشاف نفق لتهريب متشددين من السجن في باكستان
اكتشاف نفق لتهريب متشددين من السجن في باكستاناكتشاف نفق لتهريب متشددين من السجن في باكستان

اكتشاف نفق لتهريب متشددين من السجن في باكستان

إسلام أباد- أعلنت السلطات الباكستانية الاثنين أنها اكتشفت نفقا أعده إسلاميون مسلحون لتحرير مئة "إرهابي" معتقلين في كراتشي في سيناريو يبدو مقتبسا من هوليوود.

وشنت وحدة "رانجرز" شبه العسكرية غارة على منزل كان المقاتلون يحفرون فيه نفقا من شأنه أن يؤدي إلى السجن المركزي في كراتشي (جنوب) كبرى مدن باكستان المطلة على بحر العرب وفق ما قاله الكولونيل طاهر محمود في مؤتمر صحافي.

واعتقلت الوحدة عناصر من مجموعة إسلامية مسلحة كانوا يحفرون النفق بطول 45 مترا انطلاقا من بئر مجففة، لكن السلطات لم تذكر اسم المجموعة.

وعززت العناصر شبه العسكرية الامن من حول السجن واقامت جدارا مزدوجا من حوله للحؤول دون اي هجوم محتمل قد يهدف الى تهريب المعتقلين.

وقالت انه لم يبق سوى عشرة امتار تقريبا كي يصل النفق إلى هدفه وقال الكولونيل محمود أن "حوالي مئة إرهابي خطير كانوا في الزنزانة التي كان المشتبه فيهم يريدون الوصول إليها بوساطة النفق.

وقد نظمت طالبان باكستان خلال السنوات الأخيرة عمليات هروب كبيرة، إحداها في آب/اغسطس 2013 عندما فر 250 سجينا بفضل هجوم منسق على سجن ديرا إسماعيل خان (شمال غرب) وآخر قبل ذلك بعام في بانو قرب الحدود الأفغانية أدى إلى فرار 400 متمرد بينهم قياديون في القاعدة.

.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com