فرنسا وألمانيا تعتزمان دعم البيشمركة عسكرياً
فرنسا وألمانيا تعتزمان دعم البيشمركة عسكرياًفرنسا وألمانيا تعتزمان دعم البيشمركة عسكرياً

فرنسا وألمانيا تعتزمان دعم البيشمركة عسكرياً

باريس وألمانيا - قرر كلٌّ من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ووزير الدفاع الألماني أورزولا فون دير لاين، اليوم الأربعاء، إرسال أسلحة وتجهيزات عسكرية إلى إقليم كردستان العراق خلال الساعات المقبلة لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية".



وفي بيان أصدرته، أعلنت الرئاسة الفرنسية أن أولاند قرر بالاتفاق مع حكومة بغداد إرسال أسلحة إلى إقليم كردستان العراق خلال الساعات المقبلة، دون أن تبين نوع أو كمية تلك الأسلحة.


وأضافت الرئاسة في بيانها أنها تتطلع لـ"لعب دور فعال في العراق بالتعاون مع شركائها عبر إمداد السلطات العراقية بكافة أنواع الدعم"، مشيرة إلى أن فرنسا اتخذت كافة الإجراءات اللازمة منذ عدة أيام لدعم القوات التي تحارب "الدولة الاسلامية".


وجددت الرئاسة الفرنسية دعمها لحيدر العبادي المكلف بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وكذلك لرئيسي الجمهورية والبرلمان العراقيين، وقالت "من الضروري تشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل كافة الطوائف العراقية لمحاربة الدولة الاسلامية بفعالية".


كما أوضح وزير الدفاع الألماني "أورزولا فون دير لاين" أن بلاده تعتزم إرسال تجهيزات عسكرية للأكراد شمال العراق من أجل مجابهة تنظيم "الدولة الإسلامية"، في تصريحات للقناة الأولى الألمانية.


وقال لاين: "إن الحكومة العراقية طلبت منا المساعدة بشكل رسمي، بحسب القانون الدولي، وسوف تُعطى لهم، إلا أنها عملياً ستذهب مباشرة إلى شمال العراق"، مضيفاً أن الحكومة الألمانية جمعت المعدات العسكرية التي سترسلها، والتي تضم أسرّة، وخيم، وسترات واقية من الرصاص، إضافة إلى مركبات آلية عسكرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com