في 90 ثانية.. ما الذي تحقق بعد أسبوع من معركة الموصل‎؟

في 90 ثانية.. ما الذي تحقق بعد أسبوع من معركة الموصل‎؟
المصدر: أبوظبي- إرم نيوز

دخلت معركة تحرير مدينة الموصل العراقية من قبضة تنظيم داعش أسبوعها الثاني، دون وصول 45 ألف عسكري إلى قلب المدينة، التي يسيطر عليها التنظيم المتشدد منذ 2014.

وتشير إحصائيات الأسبوع الأول، إلى أن القوات العراقية تحقق بعض التقدم باتجاه مركز المدينة، كما أن تنظيم داعش خسر الكثير من خطوط دفاعه الأمامية في أطراف الموصل، ما دفعه لتحويلها إلى داخل المدينة، في خطوة توحي أن التنظيم قرر الاستعداد لخوض حرب شوارع مع تقدم القوات العراقية وحلفائها على مستوى محاور المعركة الثلاثة.

وتؤكد المعطيات الواردة من الميدان، أن المحور الشمالي بات الأقرب إلى الوصول لقلب مدينة الموصل، حيث لم تعد تفصله سوى 5 كيلومترات، فيما يواصل المحور الشرقي التقدم باتجاه القرى القريبة من مركز الموصل.

وفي الجانب الآخر، يواجه المحور الجنوبي القادم من ناحية القيارة، الكثير من الصعوبات، وهو الأبعد حتى الآن عن الموصل، وعليه السيطرة على أكثر من 5 قرى في طريقه لمشارف المدينة.

وأعلن الجيش العراقي في حصيلة الأسبوع الأول من معركة الموصل، أنه تمكن حتى الآن من استعادة 74 قرية من قبضة داعش، وأن قواته ووحدات البيشمركة والمقاتلين السنة والحشد الشعبي يواصلون التقدم تحت غطاء جوي من التحالف الدولي.

لمشاهدة الفيديو

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث