الإمارات تستعد لمرحلة ما بعد النفط بحكومة "فتية"
الإمارات تستعد لمرحلة ما بعد النفط بحكومة "فتية"الإمارات تستعد لمرحلة ما بعد النفط بحكومة "فتية"

الإمارات تستعد لمرحلة ما بعد النفط بحكومة "فتية"

أعلنت الإمارات، الأربعاء، عن حكومة جديدة ضمت ثمانية وزراء جدد، متوسط أعمارهم 38 عاماً، في رهان على الشباب لقيادة المرحلة المقبلة، التي تتطلع فيها البلاد لتحقيق مزيد من الإنجازات على كافة الأصعدة.

وكان نائب الرئيس الإماراتي، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كتب على حسابه في "تويتر"، في وقت سابق من اليوم الأربعاء: "نعلن بحمد الله عن التشكيل الوزاري الجديد، الذي شمل تعيين ثمانية وزراء جدد، متوسط أعمارهم 38 عاماً، بينهم خمس نساء".

وتعول أبوظبي على هذه الحكومة، لتحقيق مزيد من الإنجاز والعطاء، خصوصاً فيما يتعلق بمرحلة ما بعد النفط، التي أعلنت عنها الدولة سابقاً، لمواجهة تراجع أسعاره بشكل كبير.

ولن تقتصر الحكومة الجديدة على تلبية تطلعات الإماراتيين  سياسياً واقتصادياً، حيث ركزت أيضاً على الجانبين التعليمي والاجتماعي، بضمها وزارتين للسعادة والتسامح، ورفد قطاع التعليم بوزيرين جديدين، إضافة للوزير الحالي، وتشكيل مجلس أعلى للتعليم.

وقال بن راشد في تغريدة منفصلة: "السعادة في دولتنا ليست أمنية.. بل سيكون هناك المزيد من الخطط والمشاريع والبرامج والمؤشرات.. وستكون جزءاً من عمل كافة وزاراتنا.. وجزءاً من أسلوب حياتنا".

ويقول مراقبون إن "التشكيلة الوزارية الجديدة، جاءت منسجمة مع تطلعات الشباب وآمالهم، وسط توقعات بأن يكون للتغييرات الوزارية الأخيرة تأثيرات إيجابية على المدى القصير إلى المتوسط، على عدة قطاعات بالدولة".

وأضافوا أن الإمارات تسير على نهج مملكة بوتان الصغيرة، التي اشتهرت بتطوير فلسفة اقتصادية تقوم على السعادة الوطنية بدلاً من الناتج المحلي الوطني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com