السعودية تعلن استعدادها للمشاركة بقوات برية في سوريا
السعودية تعلن استعدادها للمشاركة بقوات برية في سورياالسعودية تعلن استعدادها للمشاركة بقوات برية في سوريا

السعودية تعلن استعدادها للمشاركة بقوات برية في سوريا

الرياض ـ قال العميد أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي الخميس، إن المملكة مستعدة للمشاركة في أي عمليات برية في سوريا، إذا قرر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة القيام بعمليات من هذا النوع، فيما قالت واشنطن إنها تؤيد زيادة مساهمة الشركاء في قتال داعش.

وأضاف عسيري وهو أيضا المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية باليمن في مقابلة مع قناة العربية التلفزيونية "المملكة العربية (السعودية) على استعداد للمشاركة في أي عمليات برية قد يتفق التحالف (ضد الدولة الإسلامية) على تنفيذها في سوريا."

وقال عسيري إن السعودية عضو فاعل في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يحارب الدولة الإسلامية في سوريا منذ عام 2014 ونفذت أكثر من 190 مهمة جوية.

وأوضح أن السعودية، التي تقود عمليات عسكرية ضد الحوثيين المتحالفين إيران في اليمن، تعتقد أن هزيمة الدولة الإسلامية تحتاج من التحالف الجمع بين العمليات الجوية والبرية.

وقال عسيري "إذا ما أصبح هناك إجماع من قيادة التحالف فالمملكة على استعداد للمشاركة في هذه الجهود لأننا نؤمن أن العمل الجوي لن يكون الحل الأمثل ويجب أن يكون هناك عمل مزدوج في العمليات الجوية والأرضية".

من جانبه قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر إن بلاده تتطلع إلى مناقشة عرض الرياض بشأن إرسال قوات برية إلى سوريا مع المسؤولين السعوديين في بروكسل الأسبوع المقبل.

وأضاف كارتر أن السعودية أبدت استعدادها لبذل المزيد في قتال تنظيم داعش.

في ذات السياق، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي عند سؤاله عن التصريحات السعودية إن التحالف يؤيد في العموم أن تزيد مساهمة الشركاء في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية لكنه لم يطلع على المقترح السعودي المذكور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com