إعادة 14 مصريًا كانوا عالقين في سوريا
إعادة 14 مصريًا كانوا عالقين في سورياإعادة 14 مصريًا كانوا عالقين في سوريا

إعادة 14 مصريًا كانوا عالقين في سوريا

أعلنت الخارجية المصرية، اليوم الجمعة، أن البعثة المصرية في دمشق نجحت في إعادة عدد من المصريين العالقين في سوريا، بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة بإنهاء الإجراءات.

وذكر بيان للخارجية المصرية حصلت شبكة إرم على نسخة منه أن البعثة المصرية في دمشق قامت وبالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة بإنهاء الإجراءات الخاصة بإعادة 14 مواطنا مصريا.

وأشار القائم بأعمال البعثة في دمشق محمد ثروت سليم إلى أن هؤلاء المواطنين مقيمون في سوريا منذ فترات طويلة، وقد طلبوا مساعدة البعثة لإعادتهم إلى القاهرة نظرًا لظروف الحرب التي تمر بها سوريا .

وأضاف القائم بالأعمال أن من ضمن المرحلين 10 أشخاص نجحت البعثة في إخراجهم من بلدة «مضايا» المحاصرة التي تعاني ظروفًا غاية في الصعوبة.

وكشف القائم بالأعمال أن البعثة في دمشق كانت قد قامت بإعادة 38 مواطناً مصرياً بمجموع 89 شخصًا خلال العام 2015، وذلك بناءً على رغبتهم بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها سوريا، وتواجد بعضهم في مناطق اشتباك.

  وتواصل البعثة في دمشق اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل سفر المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، بما في ذلك تسوية وضع جوازات السفر المنتهية، واستخراج وثائق سفر جديدة مؤقتة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com