هادي: الحكومة اليمنية تسيطر على 85% من أراضي البلاد
هادي: الحكومة اليمنية تسيطر على 85% من أراضي البلادهادي: الحكومة اليمنية تسيطر على 85% من أراضي البلاد

هادي: الحكومة اليمنية تسيطر على 85% من أراضي البلاد

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، أن حكومته، المعترف بها دوليا، تسيطر على 85 في المئة من أراضي البلاد، فيما تسيطر جماعة أنصار الله الحوثية على 15 في المئة .

وقال، في كلمة له خلال افتتاح أعمال قمة رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي في العاصمة الإندويسية جاكرتا ، إن " اليمن بات يواجه واحدة من أعقد الكوارث الإنسانية، من انتشار للأمراض والأوبئة والمجاعة وتراجع مؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بشكلٍ مرعب وارتفاع معدل الجريمة والإرهاب".

واوضح أن هذا الأمر يستدعي "العمل معاً لإنجاز مهام التعافي والانتقال من مرحلة الإغاثة الإنسانية إلى مرحلة إعادة الإعمار للمحافظات اليمنية كافة ومساعدة الحكومة اليمنية في إنجاز خططها للإنعاش الاقتصادي للمناطق الواقعة تحت سيطرتها التي تشكل 85 في المئة من مجمل المساحة الجغرافية للبلاد".

وأضاف أنه "من المؤسف أن تأتي هذه القمة وبلادي لا تزال تمر بوضع استثنائي بسبب الحرب التي أشعلها تحالف الانقلابيين ومَن معهم ضد تطلعات الشعب".

وتابع هادي" لقد أجهض الانقلاب الدموي لميليشيات الحوثي ومن معهم ومن يقف خلفهم في الـ 21 من أيلول/ سبتمبر 2014 عملية الانتقال السياسي السلمي التي بدأناها وأدخل اليمن في دوامة الحرب الأهلية ودمر -ولا يزال- نسيجها الاجتماعي".

وأشار إلى أن هناك من يدعم استمرار "الانقلاب ومعاناة الشعب ومواصلة حرب الانقلابيين رغم انحسار سيطرتهم التي لم تعد سوى على 15 في المئة من الأراضي اليمنية".

وقال إن استمرار دعم من وصفهم بـ "الانقلابيين" بالسلاح من قبل بعض الدول يزيد من معاناة الشعب اليمني ويعد تحديًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والمبادئ الأساسية لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي.

ودعا الرئيس اليمني الدول الأعضاء في القمة إلى تقديم كل الدعم الممكن لليمن في هذه المرحلة سواء في مجال الإغاثة الإنسانية أو التنمية أو إعادة الإعمار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com