وفاة الفنان اليمني "كرامه مرسال"
وفاة الفنان اليمني "كرامه مرسال"وفاة الفنان اليمني "كرامه مرسال"

وفاة الفنان اليمني "كرامه مرسال"

صنعاء ـ توفي، صباح اليوم الأحد، الفنان اليمني "كرامة مرسال" عن عمر ناهز الثالثة والسبعون عاماً بعد معاناة طويلة مع مرض عضال.

وقال أمين عام جمعية "فنانو حضرموت" الفنان "سالمين رمضان عبيدون"، ومدير أعمال الفنان "كرامه مرسال"، في تصريحات نشرها موقع 26 سبتمبر الحكومي، إنه سيتم تشييع جثمان الراحل بعد استكمال الترتيبات الخاصة من قبل قيادة محافظة حضرموت، مشيراً إلى أن الفنان لا يمثل مدينة حضرموت فحسب، بل اليمن بشكل عام ويجب أن يحظى بتشييع رسمي وشعبي كبير.

ولد الفنان الحضرمي "كرامة مرسال" في مدينة المكلا عاصمة محافظة "حضرموت"، جنوبي اليمن، في العام 1946، وبدأ مشواره الفني في عام 1963 وهو في السابعة عشر من عمره.

والفنان المنتمي لمحافظة حضرموت التي تشتهر بفن الدان الشعبي وبالغناء الحضرمي الأصيل، متزوج ولديه 13 ولدا وبنتا، ويعيش في منطقة "فوه" الواقعة غرب مدينة "المكلا".

وقدم "كرامة مرسال" خلال حياته الفنية الكثير من الأغنيات التي اشتهرت باللون الحضرمي وكانت أشهر أغنياته "متيم" والتي حازت على إعجاب الجماهير الخليجية والعربية وغناها الكثير من مطربي الخليج العربي بينهم راشد الماجد وفرقة ميامي وغيرهما، كما قدم كرامة أيضا رصيدا لا بأس به من الأغاني الوطنية للوطن العربي واليمن مثل أغنية "حبي لها".

ويحظى "كرامة مرسال" بشهرة واسعة على الساحة اليمنية وعلى مستوى الخليج العربي حيث اعتاد إحياء نحو 6 حفلات خاصة وعامة في دول الخليج العربي سنويا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com