ضمن الهستيريا الإيرانية بعد قمة الرياض.. نصر الله: أنصح السعودية بالتفاوض مع طهران‎
ضمن الهستيريا الإيرانية بعد قمة الرياض.. نصر الله: أنصح السعودية بالتفاوض مع طهران‎ضمن الهستيريا الإيرانية بعد قمة الرياض.. نصر الله: أنصح السعودية بالتفاوض مع طهران‎

ضمن الهستيريا الإيرانية بعد قمة الرياض.. نصر الله: أنصح السعودية بالتفاوض مع طهران‎

في استمرار لمسلسل هستيريا التصريحات المضادة للمملكة العربية السعودية بعد قمة الرياض، نصح الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، اليوم الخميس، السعودية  بالتفاوض مع إيران بدلاً من سلوك طريق يؤدي إلى "سفك المزيد من الدماء"، على حدّ قوله.

واعتبر محللون أن هستيريا التصريحات الصادرة من إيران وأعوانها في المنطقة، والتي لجأت إلى تعابير التهجم اللفظي، هي من أهم الأدلة على نجاح قمم الرياض التي أظهرت مكانة السعودية العالمية كقائد محوري للعالمين العربي والإسلامي.

وقال "نصر الله" في خطاب متلفز، اليوم، بمناسبة ما يسمّى "عيد المقاومة والتحرير"، إن "الرياض تهدف إلى جرّ الولايات المتحدة إلى صراع مع طهران بعد القمة الأمريكية السعودية"، والتي أشار فيها الرئيس دونالد ترامب إلى دعمه القوي للمملكة العربية السعودية في وقت هاجم فيه إيران".

وقال ترامب خلال مؤتمر قمة الرياض إن "إيران مسؤولة عن عدم الاستقرار في المنطقة وتمويل وتسليح وتدريب الميليشيات التي تنشر الدمار والفوضى".

وتمثل سياسة ترامب تنصلاً من سياسة سلفه باراك أوباما الإقليمية الذي أجرت إدارته أول محادثات مباشرة مع طهران منذ الثورة الإسلامية العام 1979.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com