السعودية تعلن إحباط محاولة تفجير محطة لتوزيع الوقود تابعة لأرامكو (صور)
السعودية تعلن إحباط محاولة تفجير محطة لتوزيع الوقود تابعة لأرامكو (صور)السعودية تعلن إحباط محاولة تفجير محطة لتوزيع الوقود تابعة لأرامكو (صور)

السعودية تعلن إحباط محاولة تفجير محطة لتوزيع الوقود تابعة لأرامكو (صور)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن حرس الحدود بمركز العاشق بقطاع الموسم بمنطقة جازان، تمكنوا من إحباط محاولة "إرهابية" لتفجير رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو السعودية بجازان باستخدام زورق مفخخ.

وأضاف البيان أن "حرس الحدود رصد الزورق عند انطلاقه من إحدى الجزر الصغيرة بالمياه اليمنية، وتزايد سرعته عند دخوله إلى المياه السعودية باتجاه رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية، وعند اعتراضه من قبل دوريات حرس الحدود البحرية، اتضح عدم وجود أشخاص على متنه وخضوعه للتحكم الآلي عن بعد مما اقتضى التعامل معه بإطلاق النار على محركاته وتعطيلها قبل اقتراب الزورق من هدفه بمسافة ميل ونصف ميل بحري.

وتابع البيان: "بفحص الزورق بالتنسيق مع القوات الملكية البحرية السعودية تبيّن أنه بحالة تشريك كاملة بمواد شديدة الانفجار، حيث تم تأمين الموقع والتعامل معه في عرض البحر".

وقال المتحدث الأمني: "وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد بأن قوات حرس الحدود ستكون بالمرصاد لمثل هذه المحاولات الإرهابية، والذود عن حدود البلاد البرية والبحرية، وإحباط أي محاولات إرهابية قبل تمكنها من تحقيق أهدافها، والعمل جنباً إلى جنب مع زملائهم من منسوبي القوات العسكرية على ذلك وللوصول بمشيئة الله إلى من يقف وراءها من الميليشيات الحوثية التي تعمل على تهديد أمن الممرات المائية والمنشآت البحرية بالزوارق المفخخة والألغام البحرية والتعامل مع تهديداتهم بما يدحر عدوانهم. والله ولي التوفيق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com