"سكني" تطرح أسماء الدفعة الثانية من مستفيدي "المنتجات السكنية"
"سكني" تطرح أسماء الدفعة الثانية من مستفيدي "المنتجات السكنية""سكني" تطرح أسماء الدفعة الثانية من مستفيدي "المنتجات السكنية"

"سكني" تطرح أسماء الدفعة الثانية من مستفيدي "المنتجات السكنية"

أعلنت وزارة الإسكان اليوم الأربعاء عبر موقع "سكني" عن أسماء 17,923 مستفيداً من الدفعة الثانية لتخصيص المنتجات السكنية والتمويلية، كما أعلنت أن التخصيص القادم من المنتجات سيكون بتاريخ الـ 15 من أبريل المقبل.

وشملت الدفعة الجديدة 4223 فيلا جاهزة للتسليم، و6000 قطعة أرض سكنية مطورة، و7700 تمويل سكني، في شهر مارس الحالي.

وأعلنت وزارة الإسكان السعودية، في منتصف الشهر الماضي عن أسماء المواطنين المستفيدين من الدفعة الأولى من المنتجات السكنية لعام 2017، والبالغة 15 ألفًا و653 منتجًا سكنيًا، تشمل وحدات سكنية وقروضا وأراضي.

ومنتصف يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت وزارة الإسكان السعودية عن تخصيص 280 ألف منتج سكني لمواطنيها، ضمن برنامجها للدعم السكني في البلاد، تشمل المنتجات وحدات سكنية وقروضا وأراضي.

وتستهدف الرؤية التي أعلنتها السعودية في الـ 25 من أبريل/ نيسان الماضي، رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن بنسبة 5%، من 47% إلى 52% بحلول 2020؛ ما يستدعي بناء آلاف المساكن.

ويعاني قسم كبير من السعوديين من الحصول على مسكن، بسبب ارتفاع الأسعار وعدم توافر الأراضي الصالحة للبناء، نتيجة لامتلاك أقلية مساحات كبيرة من الأراضي غير المستثمرة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com