مصر تفاوض السعودية والإمارات للاستثمار في قناة السويس (فيديو إرم)
مصر تفاوض السعودية والإمارات للاستثمار في قناة السويس (فيديو إرم)مصر تفاوض السعودية والإمارات للاستثمار في قناة السويس (فيديو إرم)

مصر تفاوض السعودية والإمارات للاستثمار في قناة السويس (فيديو إرم)

كشف الدكتور ناصر فؤاد، الأمين العام لمجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، عن أهم المشروعات الضخمة التي تجري مصر تنفيذها في محور القناة، والتي تتضمن مشروعات ثقيلة وأخرى لتكرير البتروكيماويات، ومجمعات للحديد والصلب.

وقال فؤاد لـ "إرم نيوز" إن المنطقة الاقتصادية تعكف حالياً على إنشاء مدينة دوائية كبيرة تضم 5 أنشطة هي: المادة الأساسية الخام التي تدخل في صناعة الدواء، وتصنيع الدواء بأشكاله المختلفة، والدم ومشتقاته، ومركز للدراسات الدوائية، ومركز للبدائل.

وكشف عن وجود طاولة مفاوضات كبيرة مع الجانب الإماراتي للاستثمار في المنطقة بالإضافة إلى منح السعودية 6 ملايين متر مربع لتطويرها.

وأوضح فؤاد أن الصينيين والروس على رأس المستثمريين في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، مضيفا أنه يجري أيضا إنشاء منطقتين صناعيتين كبيرتين، الأولى مصرية والثانية صينية.

وكان الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قد قال لـ "إرم نيوز" في وقت سابق، إن حجم الاستثمارات في المنطقة يقدر بحوالي 20 مليار دولار على مدار السنوات الخمس المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com